شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أكاديمي سعودي يبشر بتصحيح الوضع وملئ الفراغ ويشير إلى 3 محافظات يمنية بينها عدن وحضرموت، توقع أكاديمي سعودي، حدوث تغييرات خلال الفترة القدمة، لتصحيح الوضع الذي وصفه بـ العائم في اليمن، وملئ الفراغ القائم في عدد من المحافظات .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكاديمي سعودي يبشر بتصحيح الوضع وملئ الفراغ ويشير إلى 3 محافظات يمنية بينها عدن وحضرموت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكاديمي سعودي يبشر بتصحيح الوضع وملئ الفراغ ويشير...

توقع أكاديمي سعودي، حدوث تغييرات خلال الفترة القدمة، لتصحيح الوضع الذي وصفه بـ" العائم " في اليمن، وملئ الفراغ القائم في عدد من المحافظات اليمنية.

وكتب الدكتور تركي القبلان، رئيس مركز ديمومة للدراسات والبحوث، على حسابه بموقع تويتر: "الوضع القادم، تصحيح الوضع العائم، لملئ الفراغ القائم، على مستوى التسويات وصناعة السلام".

وأضاف الدكتور القبلان، وهو محلل سياسي، من أبرز المهتمين بالشأن اليمني، فوق هاشتاق: "حضرموت_شبوة_عدن"، قائلًا: "التأملات الوهمية لا تقود إلى نتيجة".

يأتي ذلك، بعد إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة، كحامل سياسي لأبناء المحافظة، على غرار مجلس حضرموت الوطني، الذي يحظى بدعم وتأييد من القيادة الشرعية والمملكة العربية السعودية، وسط أبناء عن تحركات لإنشاء كيان سياسي جديد، وجامع، لأبناء محافظة عدن، للدفاع عن حقوق أبنائها، وتمثيلهم في القرارات السيادية وتمكينهم من إدارة المحافظة.

ً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: وفد أمريكي رفيع المستوى يصل الرياض لبحث الوضع في اليمن جراء قلق السعودية (ترجمة خاصة)

كشف موقع أكسيوس عن وصول ثلاثة مسؤولين أمريكيين ضمن وفد رفيع المستوى إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم الثلاثاء لإجراء محادثات بشأن الوضع في اليمن، والتصعيد الأخير بين إسرائيل والمتمردين الحوثيين.

 

وقال الموقع في خبر بثه وترجمه الموقع بوست إن هذه الزيارة مهمة بعد أن أصبحت المملكة العربية السعودية أكثر قلقا في الأسابيع الأخيرة، بشأن تصاعد التوترات والانجراف إلى صراع متجدد في اليمن.

 

وأشار الموقع إلى أن الوفد يرأسه بريت ماكجورك، المستشار الأعلى للبيت الأبيض في شؤون الشرق الأوسط، ويضم أكبر دبلوماسية في وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، والمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندكينج، وأكبر مسؤول في البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط دان شابيرو.

 

ونقل الموقع عن مصدر وصفه بالمطلع قوله إن التعاون الثنائي مستمر بين الولايات المتحدة والسعودية لتنفيذ العملية السياسية في اليمن وتعزيز الاستقرار في اليمن والبحر الأحمر.

 

واعتبر الموقع تواجد الوفد الأمريكي في المنطقة يأتي في الوقت الذي يستمر فيه التوترات بين إسرائيل وحزب الله في الارتفاع، ويهدد بحرب قد تمتد إلى المنطقة الأوسع، وهو ما تحاول إدارة بايدن منعه.


مقالات مشابهة

  • وفد رفيع المستوى يصل الرياض لبحث تسوية يمنية مرتقبة.. تفاصيل
  • جباري: اليمن لن يعيش بسلام في ظل التواجد الإيراني والسعودي والإماراتي
  • اسعار صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024
  • فلكي يمني يبشر المزارعين: هذا ما سيحدث لمدة نصف شهر
  • ”انطلاقة جديدة: اليمن يعود لتصدير النفط بعد سنوات من التوقف..وخبير عسكري سعودي يعلق
  • وفد أمريكي رفيع المستوى يصل إلى السعودية لإجراء محادثات بشأن الوضع في اليمن
  • أكسيوس: وفد أمريكي رفيع المستوى يصل الرياض لبحث الوضع في اليمن جراء قلق السعودية (ترجمة خاصة)
  • كيف أستمتع بحياتي وأقهر أوقات الفراغ
  • 28 يوليو خلال 9 أعوام.. عنقوديات العدوان تفتك بالطفولة في عدة محافظات يمنية
  • توقعات بأجواءٍ ماطرةٍ على عدةِ محافظاتٍ يمنيةٍ خلالَ الساعاتِ القادمةِ