قال النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب، إن اليوم يعد امتدادًا لأمس من حيث الإقبال الكثيف من قبل كافة فئات الشعب المصري، متابعًا أن اللجان التزمت بالفتح في ميعادها بجانب عدم وجود أية مشكلات أو سلبيات مؤثرة على سريان العملية الانتخابية.
 

حصاد اليوم الأول لانتخابات الرئاسة 2024.. باحث يرصد التفاصيل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: الانتخابات تشهد مشاركة مميزة من الشباب

وأضاف “خليل” خلال مداخلة هاتفية أذاعتها فضائية سي بي سي، أن اليوم يشهد أعدادًا كبيرة مباشرة للغاية، معقبًا: “قد تكون مثل الأمس أو أكثر”، لافتًا إلى أن الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة لافتة من قبل السيدات والشباب.



وأكد  النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بتسهيلات وتمهيدات من أجل توفير المشاركة لقادرون باختلاف، لافتًا إلى أن ما حدث الأمس واليوم يؤكد تكاتف الجميع من قبل كافة الجهات المعنية من أجل إتمام العملية الانتخابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب المصري الانتخابات الانتخابات الرئاسية مجلس النواب الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات رئاسة مصر الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد

السومرية نيوز – محليات

أعلنت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، اليوم الاثنين، تأييدها لتوجهات مجلس الوزراء بغلق كافة مخيمات النزوح وتسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، مشيدة بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين والجهود التي تبذلها بهذا الصدد. وذكرت اللجنة في بيان ورد لـ السومرية نيوز: "نُجدد دعمنا وتأييدنا للتوجهات الحكومية لإنهاء ملف النزوح وتسهيل عودة واستقرار الأسر النازحة في مناطقها الأصلية لأنه من المعيب أن نرى عوائل عراقية مازالت تسكن في المخيمات والكرفانات بعد أن مضت عدة سنوات على تحرير كافة الأراضي من دنس العصابات الداعشية".

وطالبت، الحكومة "بالإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير كافة الخدمات لقضاء سنجار، بعدما عجزت الحكومات السابقة عن إعادة إعماره".

وأضافت: "في الوقت الذي نُشيد فيه بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين في تشجيع العودة الطوعية وتوزيع منحة الأربعة ملايين دينار على الأسر العائدة بالإضافة إلى الامتيازات الاخرى، ندعو أهلنا النازحين إلى العودة إلى مناطقهم والاستقرار فيها والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة والتي هي استحقاق لكل نازح".

ودعت اللجنة وزارة الهجرة إلى الاستمرار في متابعة هذا الملف المهم وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة هذه الفئة التي تعرضت للكثير من المآسي والويلات مما اضطرها للنزوح، وأن تتابع الوزارة أوضاع هذه الأسر في مرحلة ما بعد العودة".

مقالات مشابهة

  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه
  • جزيرتان إذا انطلقت من إحداهما اليوم سوف تصل بالأمس .!
  • رويترز: نسبة المشاركة بانتخابات الرئاسة الإيرانية تسجل 40% في انخفاض تاريخي
  • ‏رويترز: نسبة المشاركة بانتخابات الرئاسة الإيرانية تسجل 40% في انخفاض تاريخي
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • بعد فرز 12 مليون صوت| بزشكيان يتقدم على جليلي بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بانتخابات الرئاسة (شاهد)