مع ثانى أيام الانتخابات الرئاسية شهدت محافظة سوهاج توافد عدد كبيرا و حاشدا للمواطنين أمام اللجان منذ الساعة التاسعة صباحا موعد انطلاق العملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2024 للإدلاء بأصواتهم.

وتابع محافظ سوهاج من خلال غرفة العمليات بالمحافظة انتظام سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية وعددها 684 لجنة بجميع قرى ومدن المحافظة، وقامت جميع اللجان بفتح أبوابها لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى تمام الساعة التاسعة صباحا، حيث وصل جميع القضاة المشرفين على الانتخابات بالمواعيد المحددة بجميع اللجان على مستوى المحافظة.

وفتحت اللجان الفرعية في محافظة سوهاج أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

حضر القضاة المشرفون على اللجان منذ الصباح وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وقاموا بالتصويت داخل هذه اللجان هم والموظفين المعاونين، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الناخبين بسوهاج يبلغ 3 ملايين و253 ألفا و847 ناخبا وناخبة، وتضم المحافظة 18 لجنة عامة، و 684 لجنة فرعية، منها 9 لجان للوافدين من المحافظات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024 غلق اللجان فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم

إقرأ أيضاً:

تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية

تونس-سانا

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد قراراً بدعوة الناخبين التونسيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في السادس من تشرين الأول 2024.

وذكرت الرئاسة التونسية أن الرئيس سعيد أصدر هذا القرار، داعياً إلى التحضير لإجراء الانتخابات وتنظيم الإجراءات اللازمة لتنفيذها.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس قالت: إن الانتخابات الرئاسية من المنتظر تنظيمها في الربع الأخير من السنة الحالية، فيما سبق وأكد الرئيس التونسي أنه تم احترام كل المواعيد الانتخابية من موعد الاستفتاء إلى موعد انتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب وانتخابات المجالس المحلية، وأن كل الانتخابات القادمة ستتم في موعدها بما في ذلك الانتخابات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية