حصد منتخب جامعة حلوان لذوي الهمم أكبر عدد من الميداليات في بطولة ألعاب القوى للجامعات "دورة الشهيد الرفاعى" الـ 51، بواقع 6 ميداليات ذهبية و8 ميداليات فضية و9 ميداليات برونزية.

وجاءت المشاركة بدعم ورعاية من الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

حضور مميز لكبار السن بالأميرية في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية كلية الهندسة بحلوان تفوز بالمركزين الأول والثاني في مسابقة الSumo Robot بالجامعة منتصف ديسمبر.

. جامعة حلوان تطلق برنامجا تدريبيا عن سبل التيسير للمعاقين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تشارك في ماراثون الانتخابات الرئاسية |صور رئيس جامعة حلوان وقيادات الجامعة يُشاركون في بداية ماراثون الانتخابات الرئاسية التسجيل بمسابقة «عباقرة جامعة حلوان» عبر هذا الرابط بلجنة المحجوب.. السيد قنديل والعاملون بجامعة حلوان يشاركون في الانتخابات الرئاسية غدا اليوم.. رعاية شباب حلوان تطلق مسابقة فنية للطلاب الفنون والسينما والقطاع الطبي | تحركات مهمة في جامعة حلوان تخص المجتمع وإثراء حياته ثقافيا وعلميًا أخبار التعليم..‎جامعة الجلالة تعلن فتح الالتحاق خلال شهر ديسمبر.. إعلام القاهرة: نعمل على دعم القيادة السياسية والتمكين للمرأة المصرية


وجاءت النتائج وأسماء الأبطال كالتالي
١-خالد ربيع مركز أول 100م ارجل سليمه
٢-محمد احمد عبد العزيز مركز اول  100م قصار القامه
٣-شهد علاء مركز اول  100م اعاقه سمعيه
٤-مريم نبيل مركز اول  200م اعاقه ذهنيه
*-محمد احمد عبد العزيز مركز اول  200م قصار القامة
٦-خالد ربيع مركز اول  وثب طويل ارجل سليمه
٧-محمود محمد شفيق مركز ثاني  100 م قصار القامة
*-صبري خالد الهادي مركز ثاني  400 م اعاقه بصرية
٩-شهد علاء مركز ثاني  200 م إعاقة سمعية
١٠-اسماء خضر مركز ثاني  200 م ارجل سليمه
١١-ابراهيم محمد محمد مركز ثاني  قذف القرص ارجل سليمة
١٢-ابراهيم محمد محمد مركز ثاني  دفع الجلة ارجل سليمة
١٣-شهنده إبراهيم مركز ثاني  دفع الجلة ارجل معاقة
١٤-شهنده إبراهيم مركز ثاني  رمي الرمح ارجل معاقة
١٥-مريم نبيل مركز ثالث  100 م اعاقه ذهنيه
١٦-اسماء خضر مركز ثالث  100 م ارجل سليمه
١٧-احمد مؤمن مركز ثالث  100 م اعاقه ذهنيه*
١٨-محمود حمدي مركز ثالث  وثب طويل اعاقه سمعيه
١٩-محمود محمد شفيق مركز ثالث  دفع الجلة قصار القامة
٢٠-كريم عادل مركز ثالث  دفع الجلة اعاقه بصرية
٢١-يوسف جمال مركز ثالث  قذف القرص ارجل سليمة
٢٢-يوسف جمال مركز ثالث رمي الرمح ارجل سليمة
٢٣-احمد مؤمن مركز ثالث  200 م اعاقه ذهنية


وجاءت المشاركة  تحت إشراف كل من: الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وهشام رفعت أمين عام الجامعة المساعد، محمد السيد جاد مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب، أيمن عبدالعزيز مدير إدارة النشاط الرياضي.

جامعة حلوان IMG-20231211-WA0029 IMG-20231211-WA0030 IMG-20231211-WA0028 IMG-20231211-WA0027 IMG-20231211-WA0025 IMG-20231211-WA0026 IMG-20231211-WA0024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة الانتخابات الرئاسیة جامعة حلوان مرکز ثانی دفع الجلة مرکز ثالث مرکز اول IMG 20231211

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، في إجتماع  المجلس الأعلى للجامعات  الدوري،  الذي عقد برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، بحضور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس،  ورؤساء الجامعات وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الدكتور أيمن عاشور أكد خلال الاجتماع  علي ضرورة تنفيذ الجامعات خطط الأنشطة الطلابية المختلفة "الرياضية، والفنية، والثقافية، والإجتماعية " ودعم الطلاب أصحاب المواهب، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تعُد من أهم أُسس المنظومة التعليمية.

وأكد الوزير علي أهمية إستمرار الجامعات في دعم واكتشاف الطلاب الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين، وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، وتلقي أفكارهم البحثية والابتكارية، والعمل على تطويرها، بما يُسهم في تحويل أفكارهم المُبتكرة إلى منتجات قابلة للتسويق بصورة تنافسية، والمساعدة في خلق فرص تسويقية لهم. 

ووجه الوزير باستمرار الدور الفاعل للجامعات في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) من خلال خطط تنفيذية وبرامج زمنية ومؤشرات أداء وتكثيف تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية للطلاب حول التحديات المختلفة، وتعزيز الانتماء لديهم،  لمُواجهة المفاهيم والأفكار التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمُجتمعية الأصيلة للشعب المصري، إلي جانب تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها؛ لكي يتعرف الطلاب على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف الدكتور أحمد القاصد  أن الإجتماع  أكد أيضا  علي أهمية تفعيل دور التحالفات الإقليمية التي تم توقيعها بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية، وتنفيذ خطة التحالفات الإقليمية لدعم البحث العلمي للصناعة والاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات التي تواجه الأقاليم الجغرافية المختلفة على مستوى الجمهورية، ودعم تحويل المؤسسات التعليمية إلى مؤسسات ابتكارية تُسهم في جذب الكوادر العلمية المُتميزة، وذلك تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، التي تحظى بدعم ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتماشيًا مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

ووجه الوزير بإستمرار إهتمام الجامعات بالمشاركة المُجتمعية بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة" من خلال إطلاق القوافل الطبية، والبيطرية، والزراعية، وتنظيم الندوات التثقيفية والفعاليات، والأنشطة المختلفة، والعمل على بناء القدرات، وبذل مزيد من الجهود في كافة المجالات الصحية، والبيئية، والبيطرية، والاجتماعية ،وزيادة جهود الجامعات في ملف محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف  القاصد أن وزير التعليم العالي  قدم الشكر لرؤساء الجامعات ونوابهم؛ لدورهم الفاعل في تيسير إجراءات التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية بالمراحل المختلفة، من خلال فتح معامل الحاسب الآلي أمام الطلاب، وتقديم الدعم الفني اللازم لهم أثناء إختيار رغباتهم، فضلًا عن المتابعة الدورية لأداء الطلاب لاختبارات القدرات بمختلف الكليات.

كما أشاد الوزير بظهور عدد كبير من العلماء المصريين في قائمة جامعة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم، وذلك في مختلف التخصصات، مُقدمًا التهنئة لهم لتفوقهم ونبوغهم العلمي. ووجه الوزير بضرورة استمرار الجامعات في تقديم الدعم للباحثين لزيادة النشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة؛ للإرتقاء بتصنيف الجامعات المصرية في كُبرى التصنيفات العالمية.

ولفت  الدكتور أحمدالقاصد  إلي أن المجلس استعرض تقرير ا حول أبرز أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر سبتمبر.

وأشار القاصد إلي أن المجلس وافق على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بشأن شروط الحصول على درجة الماجستير في كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

ومن جانبه إستعرض  محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جهود وزارة التربية والتعليم في مواجهة كثافة الفصول الدراسية، والتغلب على مشكلة عجز المدرسين بالمدارس، وأشار الوزير إلى ارتفاع نسب حضور الطلاب بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، مؤكدًا تحقيق الانضباط بكافة المدارس على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • وزير التعليم العالي: نهتم بفتح باب الاعتماد للخريجين بالنقابات الدولية
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • ١٩ ميدالية ذهبية واخرى فضية لأبطال سموحة للجمباز بكأس مصر