RT Arabic:
2024-07-04@02:04:29 GMT

دموع التماسيح

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

دموع التماسيح

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير كوجيمياكين، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول المكاسب التي تجنيها الولايات المتحدة من تزويد أوكرانيا بالسلاح.

وجاء في المقال:قال المقدم المتقاعد بالجيش الأمريكي دارين جوب إن الولايات المتحدة سوف تحتاج ما بين 10 إلى 15 عامًا لتعويض ترسانة الأسلحة التي استهلكتها أوكرانيا. تحدث الضابط الأمريكي عن ذلك في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، داعماً رأيه بمعلومات من مصادره.

ووفقًا له، تراجعت مخزونات الأسلحة الأمريكية إلى "مستويات منخفضة بشكل خطير"، ولهذا، قرر جو بايدن إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا. وقال جوب إن بايدن انطلق من حقيقة أنه لم يبق لدى الولايات المتحدة لأوكرانيا "سوى ذلك".

فهل قال الضابط الأمريكي الحقيقة؟ عن ذلك سألت "أرغومينتي إي فاكتي" المحلل العسكري، العقيد المتقاعد فيكتور ليتوفكين، فقال في الإجابة عن السؤال التالي:

هل تظنون حقًا أن الترسانة الأمريكية قد نضبت بالفعل؟

هذه كذبة. مصانع الأسلحة الأمريكية تعمل بكامل طاقتها. وإلى جانبهم، توجد أيضًا مصانع مماثلة في أوروبا: ألمانية وفرنسية وإنجليزية وتشيكية وبولندية. جميعهم ​​يزودون أوكرانيا بالسلاح. لذلك، فإن دموع التماسيح ومرثية أن أمريكا لم يعد لديها ذخيرة كافية هي محاولة من قبل العسكريين لزيادة تمويل البنتاغون.

وفق أي مخطط تغتني الولايات المتحدة هنا؟

بينما يشتكي هذا المقدم الأمريكي المتقاعد من نقص القذائف، دمرت الولايات المتحدة عمليا ترسانات الدول الأوروبية، بإجبارها على إرسال أسلحتها إلى أوكرانيا. الآن، يحتاج الأوروبيون إلى تجديد ترساناتهم بأسلحة جديدة. أين سيحصلون عليها؟ بالطبع سوف يشترونها من الأمريكيين. من أين سيأتي المال لذلك؟ بالطبع، من الاقتراض. أين؟ من البنوك الأمريكية... وهكذا يحصل الأمريكيون على ما لا يقل عن ثلاثة أضعاف ثمن أسلحتهم التي ينقلونها إلى نظام كييف. وعبر بكائهم نفاذ ذخائرهم، يغطون التضخم في البلاد، ويضخّمون تكلفة تحديث أسلحتهم.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جريج برهالتر، المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، التشكيل الأساسي الذي يبدأ به مواجهة أوروجواي، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

يواجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أوروجواي على ملعب أرووهيد ستاديوم، في لقاء ينطلق في الرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

يقود كريستيان بوليسيتش، لاعب فريق ميلان الإيطالي، تشكيل منتخب الولايات المتحدة أمام أوروجواي، رفقة فولارين بالوجان وجيوفاني رينا.

ويحتاج منتخب أمريكا للفوز على أوروجواي للتأهل لربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد انتصاره على بوليفيا وخسارته من بنما.

يحتل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب بنما صاحب المركز الثالث، بينما يأتي منتخب أوروجواي في صدارة الترتيب بـ6 نقاط.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

تشكيل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة أوروجواي 

حراسة المرمى: مات تيرنر 

خط الدفاع: سكالي - ريتشاردز - تيم ريم - روبنسون 

خط الوسط: وستون مكيني - يونس موسى - تايلر أدامز 

وفي الهجوم:كريستيان بوليسيتش - فولارين بالوجان - جيوفاني رينا.

مقالات مشابهة

  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • تحذير من أمر خطير تعاني منه الولايات المتحدة
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة