شاركت بطلة مسلسل "لا كاسا دي بابل" الشهير، الممثلة إيتزيار إيتونيو في مظاهرة بمدينة غرنيكا بإسبانيا، تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

ووصفت بطلة مسلسل "نتفلكس" الذي بدأ عرضه في عام 2017، وحقق شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، ما يحدث في غزة بأنه "حملة إبادة جماعية ترتكبها القوات الإسرائيلية"، خلال وقفة احتجاجية وسط غيرنيكا، دعما لفلسطين.

"La Casa de Papel" famous actress Itziar Ituño described what is happening in Gaza as a genocide committed by Israel against Gaza during a large protest in support of Palestine in the town of Guernica, northern Spain. pic.twitter.com/sjpIQPyqhF

— Quds News Network (@QudsNen) December 8, 2023

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر إيتونو التي قامت بدور محققة الشركة "راكيل موريللو" و"لشبونة" في مسلسل "لا كاسا دي بابل" (La Casa de Papel) خلال المظاهرات وهي تقول: من غرنيكا، من المدينة التي عانت من أول قصف مدني عشوائي على مدار التاريخ. من غرنيكا، من الذاكرة التاريخية لموتانا وجراحنا ودمارنا. من غرنيكا إلى فلسطين، من غرنيكا إلى العالم، نريد أن نقول إنه بعد الذي تعرضنا له هنا حتى اليوم، لا يمكن للتاريخ أو العالم أن يتحمل دمار شعب واحد، لا ينبغي للعالم والتاريخ أن يتحملا ما يحدث في فلسطين، ولا يجب على العالم والتاريخ أن يقبلا غرنيكا جديدة".

إقرأ المزيد شريهان ترفض الاحتفال بعيد ميلادها تضامنا مع أهالي غزة

ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مضيفة: "من غرنيكا تلك البلدة التي تحتل مكانة ملعونة بين كل المجازر التي شهدها تاريخ الإنسانية، ندعو إلى وضع حد للمذبحة المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، وندين بقوة وغضب أي تواطؤ في هذه الإبادة الجماعية".

وتابعت قائلة، وسط تصفيق الحضور: "سيحمل المواطنون الفلسطينيون أصواتنا من غرنيكا أينما كانوا، قتلاكم قتلانا .. بيوتكم المدمرة بيوتنا، أرضكم المحتلة هي أرضنا المحتلة، وبناتكم وأبناؤكم هم أبناؤنا".

جدير بالذكر أن قصف غرنيكا الذي تحدثت عنه إيتونو في خطابها، كان قصفا جويا حدث في 26 أبريل 1937 على قرية غرنيكا، الواقعة في إقليم الباسك خلال الحرب الأهلية الإسبانية. ونفذ القصف فيلق كوندور التابع لسلاح الجو الألماني وفيلق التدخل السريع من سلاح الجو أفياسيون الإيطالي، بناء على طلب من الجبهة القومية الإسبانية.

وأطلق على العملية الاسم الرمزي "عملية روغن"، وهي واحدة من الغارات الأولى على سكان مدنيين عزل ينفذها سلاح جو حديث.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات فنانون مشاهير مظاهرات ممثلون نتفليكس

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توجه خطابا للمديريات بشأن اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن الانتهاء من الزيارة الثانية لأعمال التحقق الخارجي لصفوف النقل، وقرب مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل لهذا العام 2024 بالمدارس الثانوية الفنية ونظام السنوات الثلاث بنوعياتها المختلفة و«صناعي - وزراعي - وتجاري - وفندقي» والمطبقة لمنهجية الجدارات المهنية، وعدم اعتماد النتيجة حتى تاريخه.

إخطار طلاب التعليم الفني بمواعيد الدور الثاني 

وطالبت الوزارة بالتنبيه على جميع مدارس التعليم الفني بنوعياتها المختلفة «صناعي - زراعي - تجاري - فندقي»، والمطبقة المنهجية الجدارات المهنية، سرعة إخطار طلاب النقل الذين لهم حق دخول الدور الثاني لهذا العام 2024 طبقا لما ورد من مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات لحين اعتماد النتيجة.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم في خطابها المرسل، البرنامج العلاجي الخاص بالدور الثاني اختياريا وليس إجباريا طبقا لنص لائحة التقييم والتحقق المعدلة لسنة 2022.

مقالات مشابهة

  • عمر المختار
  • قراءة في كتاب إسبانيا الآن.. تحولات المشهد السياسي الإسباني 2008-2023
  • «التعليم» توجه خطابا للمديريات بشأن اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية
  • إسلام الكتاتني يروي كواليس مظاهرة «الثلاثاء العظيم» ضد الإخوان
  • 3 عوامل تحدد الفائز من مواجهة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي اليورو
  • بالصور – بطلة فيلم باربي حامل بطفلها الأول
  • جريزمان مهدد بعدم اللعب أمام إسبانيا!
  • 2,5 مليون متفرج شاهدوا موازين هذه السنة
  • أمريكا ليست قدراً
  • 3 مسلسلات وفيلم.. آية سماحة تتحدث لـ "الفجر الفني" عن أعمالها المقبلة وأولى بطولاتها المطلقة في السينما