أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية، جوزيب بوريل، أن المشهد في جنوب غزة "مظلم" في ظل القصف الإسرائيلي المستمر ضد المدنيين والذي يتسبب في سقوط العديد من الضحايا ونزوح السكان من القطاع.

وأضاف بوريل لدى وصوله لحضور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، أن القصف الإسرائيلي مستمر بكثافة غير عادية، لافتًا إلى أن الاحتلال يستخدم نفس التكتيكات أو ما هو أسوأ في الجنوب كما حدث في الشمال.

وأشار إلى أن الآلاف من سكان القطاع يدفعون نحو الحدود المصرية، مؤكدًا أن عدد الضحايا المدنيين في غزة مستمر في غزة والآفاق بالقطاع مظلمة.

وأكد أنه لم يعد هناك ملاجئ أو أماكن آمنة في القطاع، مشددًا على ضرورة منع تهجير سكان غزة من أراضيهم.

ويعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الاثنين اجتماعًا هو الأخير هذا العام، لبحث الحرب في أوكرانيا وأزمة الشرق الأوسط.

وسيناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي التطورات بعد استئناف القتال في قطاع غزة، خاصة مع دعوات دول أوروبية بشكل مشترك إلى هدنة إنسانية دائمة تنهي الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة المقاومة حماس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوزيب بوريل الاتحاد الأوروبي بروكسل الشرق الاوسط الضحايا المدنيين في غزة القتال في قطاع غزة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

جنوب السودان: هناك تقدما يتم إحرازه نحو استئناف ضخ  النفط الخام

دولة جنوب السودان تقول إن هناك تقدما يتم إحرازه نحو استئناف ضخ  النفط الخام المنتج محليا عبر  السودان باستخدام خط أنابيب يمتد إلى ميناء في الجارة الشمالية “السودان”، حسب ما نقلته “رويترز” عن وزير المالية ومكتب الرئيس في جنوب السودان.– صادرات النفط تمثل مصدرا مهما للإيرادات في  جنوب السودان، ويحصل السودان على حصة من الخام كرسوم عبور– خط الأنابيب الرئيسي الذي ينقل النفط كان قد توقف منذ فبراير تقريبا بسبب مشكلات تتعلق بالحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حسب ما أُعلن في مارس الماضي.– كانت جنوب السودان تنقل نحو 150 ألف برميل يوميا من النفط الخام عبر السودان للتصدير بموجب اتفاقية بعد استقلاله عن الخرطوم في 2011 ليسيطر على معظم إنتاج النفط– في ذروته قبل الحرب الأهلية، بلغ إنتاج النفط الخام في جنوب السودان ما بين 350 ألف إلى 400 ألف برميل يوميا.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • جنوب السودان: هناك تقدما يتم إحرازه نحو استئناف ضخ  النفط الخام
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • بوريل: مشاورات أوروبية لبحث خطوات وإجراءات تسهم في وقف التصعيد بالمنطقة
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • هناك دائما خطر.. هذا ما كشفه بوريل حول التصعيد في لبنان
  • رئيس وزراء العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأمريكية
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي