استمرت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بلجان البحر الأحمر، صباح اليوم الإثنين، لليوم الثاني على التوالي حيث شهدت اللجان الانتخابية توافد عدد كبير من المواطنين مع العاملين في القطاع السياحي حيث كانت الطوابير ممتدة أمام اللجان.


وفتحت كافة اللجان من رأس غارب شمالاً حتى حلايب جنوباً، في تمام التاسعة صباحا؛ لاستقبال الناخبين لممارسة حقهم الانتخابي في هذا الاستحقاق الدستوري الهام.


وكان اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية بالبحر الأحمر قد شهد مشاركة فعالة وحاشدة منذ الساعات الأولى لبدء التصويت وحتى غلق صناديق الاقتراع.

وأكد المستشار على أبوبكر رئيس لجنة متابعة انتخابات الرئاسة 2024 بالبحر الأحمر، أن اللجنة بجميع أعضائها تتابع العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية بمدن المحافظة لحظة بلحظة وعلي تواصل مستمر مع ورؤساء اللجان العامة واللجان الفرعية.

وأشار إلي أن العملية الانتخابية خلال ثانى أيامها تسير بصورة طبيعية ولم ترصد لجنة المتابعة أي شكاوي او معوقات في العملية الانتخابية.

وأكد أن اللجان الانتخابية فتحت أبوابها خلال اليوم الثانى أمام الناخبين الساعة التاسعة صباحا دون تأخير وحضر القضاة المشرفون على اللجان في المواعيد المحددة، وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب.


وشهدت اللجان الانتخابية في البحر الأحمر، إقبالًا كثيفًا من المواطنين منذ بدء عملية التصويت وفتح اللجان أمام الناخبين  وتم تخصيص 6 لجان للوافدين بمدن المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصويت في الانتخابات التصويت في الانتخابات الرئاسية العملية الانتخابية انتخابات الرئاسة 2024 بدء عملية التصويت رأس غارب

إقرأ أيضاً:

التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024

عقدت اليوم مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر ، الاجتماع التنسيقي لإختيار " الأب القدوة " لعام 2024 ، برئاسة عمر محمد الامين وكيل مديرية  التضامن بالبحر الأحمر وحضور أعضاء اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لإختيار " الأب القدوة " لهذا العام .

وخلال الاجتماع أكد عمر الأمين ان مسابقة " الأب القدوة " تستهدف التأكيد علي دور الأب في تأمين الكيان الأسري ضمن الحياة الأسرية السليمة والتنشئة السوية للأطفال ، مشيرا ان هذه المسابقة تم إطلاقها العام الماضي بالتعاون مع إحدي مؤسسات المجتمع المدني ، مضيفا انه تم فتح باب التقدم للمسابقة هذا العام من 11 يونيه حتي 27 يونيه .

وفي ذات السياق أفاد كرم عبد المقصود مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر  أنه تم ترشيح 12 اب قدوة بالمحافظة،  تم استبعاد 3 منهم لعدم انطباق الشروط ، مشيرا ان التقدم للمسابقة كان متاحا للأب الطبيعي ، والاب لأبناء من ذوي الإعاقة،  وأب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده ، بحيث لا يقل سن الأب عن 55 عاما وحاصل علي مؤهل مناسب متوسط على الأقل،  وألا يزيد عدد الأبناء عن 5 ابناء فقط ،  وأن تكون قصة كفاح الأب مؤثرة ، تحتوي على رسائل إيجابية مع الأبناء والمجتمع، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو بمراحل التعليم النهائية.

التضامن الاجتماعى 

 

مقالات مشابهة

  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • أجواء الامتحانات أمام لجان الثانوية العامة (شاهد)
  • تحت أشعة الشمس.. أولياء الأمور ينتظرون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • «إكسترا نيوز» ترصد أجواء الامتحانات أمام لجان الثانوية العامة.. «قلوبنا معكم»
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة