حرصا من موقع صدي البلد الإخباري على تقديم خدمة متميزة لمتابعيه نقدم لكم، مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة عمليات التصويت في اليوم الثاني.

بدأ منذ قليل مؤتمر غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، لمتابعة فتح اللجان والتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، والرد على كل الاستفسارات المتعلقة بأعمال التصويت فى اليوم الثانى من الانتخابات والتى تستمر حتى الغد.


 

انطلقت الانتخابات الرئاسية 2024 داخل الجمهورية وبدأت لجان الاقتراع عملها فى تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة مساءً، خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء  10 و11 و12 ديسمبر الجاري، طبقًا لما أعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري اللجان والتصويت الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة

توجه الناخبون البريطانيون، صباح اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة لاختيار ممثليهم في البرلمان، وسط توقعات بفوز كبير لحزب العمال المعارض بقيادة كير ستارمر.

ويختار الناخبون البريطانيون 650 نائبًا يمثلون الدوائر الانتخابية في أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، حيث سيصبح زعيم الحزب الذي يفوز بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية رئيسًا للوزراء لمدة خمس سنوات.

وتستمر عملية التصويت، التي انطلقت الساعة السابعة صباحًا، حتى العاشرة مساء، ويحق لنحو 46 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، واختيار الأعضاء الجدد لمجلس العموم والحكومة البالغ عددهم 650.

ولا تزال معظم الاستطلاعات تشير الى توجه حزب العمال لتحقيق الفوز بفارق كبير قدره 20 نقطة مئوية على حزب المحافظين، ما يعني أن كير ستارمر قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن مئتي مقعد، وهو أكبر عدد حصلت عليه أي حكومة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، فيما يتوقع أن يأتي حزب الديمقراطيين الأحرار بزعامة السير إيد ليفي في المرتبة الثالثة.

ومن المتوقع أن يبدأ إعلان نتائج الاقتراع في الدوائر المختلفة خلال الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، حيث سيعرف اسم الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس