إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشنكو إن الجيش الروسي شن ليل الإثنين هجوما صاروخيا استهدف العاصمة الأوكرانية، حيث أسفر عن إصابة شخصين اثنين وألحق أضرارا بمبنى قيد الإنشاء.

وكتب كليتشنكو في رسالة على تطبيق إنستاغرام أن رجلا وامرأة أصيبا بجروح ناتجة عن شظايا في منطقة دارنيتسكي في جنوب شرق المدينة.

وأضاف أن خدمات الطوارئ انتشرت في هولوسيفسكي في جنوب غرب كييف حيث سقط جزء من صاروخ على سطح بناية سكنية وتسبب في اشتعال النيران التي تم إخمادها على الفور.

من جهته، ذكر سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، على تلغرام أن أنظمة الدفاع الجوي "أسقطت هدفين للعدو"، مشيرا أيضا إلى أن روسيا هاجمت كييف بصواريخ.

في المقابل، أعلن الجيش الأوكراني إسقاط ثمانية صواريخ روسية كانت متجهة نحو كييف فجر الإثنين، وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تلغرام "وفق المعلومات الأولية، حوالي الساعة 04,00 (02,00 ت غ)" بدأت روسيا "هجوما صاروخيا على منطقة كييف".

وأضافت "في المجمل، دمر الدفاع الجوي ثمانية أهداف جوية كانت تحلق في اتجاه العاصمة في مسار بالستي".

من جانبها، ذكرت الإدارة العسكرية في كييف على تلغرام أن شظايا صواريخ سقطت على منطقة دارنيتسكي في جنوب شرق العاصمة، مضيفة أن فرق الإسعاف عالجت أربعة من السكان أصيب أحدهم بشظية.  

 

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب 

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج أوكرانيا الحرب في أوكرانيا روسيا طائرة بدون طيار كييف الحرب بين حماس وإسرائيل غزة إسرائيل حماس النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد

طهران-سانا

أعلنت قيادة قوى الأمن الداخلي الإيراني في محافظة سيستان وبلوشستان عن استشهاد اثنين من كوادرها فجر اليوم، إثر هجوم شنه مسلحون على سيارة تحمل صندوق اقتراع في منطقة جكيغور بالمحافظة الواقعة جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي بمحافظة سيستان وبلوشستان قوله: إن “أفراداً مسلحين أطلقوا النار من عدة اتجاهات في عملية غادرة على سيارة تقل كوادر تنفيذية وإنفاذ القانون، بهدف الاستيلاء على صندوق من صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة الإيرانية في منطقة جكيغور بالمحافظة، ولكن بشجاعة قوى الأمن تم الحفاظ على صندوق الاقتراع”.

وأضاف المركز: إن اثنين من الكوادر التنفيذية وإنفاذ القانون استشهدا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح.

مقالات مشابهة

  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية