فتحت اللجان الفرعية في دائرة الجمالية، أبوابها معلنة بداية اليوم الثاني من التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 التي يتنافس فيها 4 مرشحين وهم: المرشح عبد الفتاح السيسى، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح حازم عمر، رمز السلم.

وفتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين لممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة في الاستحقاق الانتخابي واختيار من ينوب عنهم ويمثلهم كرئيس لجمهورية مصر العربية خلال الـ 6 أعوام المقبلة.

الانتخابات الرئاسية 2024

واستأنف القضاة رؤساء اللجان الفرعية «لجان الاقتراع» العمل صباح اليوم باللجان الانتخابية بعد قيامهم - وبحضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين - بالتأكد من سلامة أقفال الغرف المخصصة لحفظ الأوراق، وكذلك منافذ تلك الغرف، والأختام التي مهرت بها تلك الأقفال بعد وضع الشمع الأحمر عليها.

وأجرى القضاة رؤساء اللجان، معاينة لصناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية الكودية التي أغلقت بها تلك الصناديق مساء أمس، والتأكد من عدم العبث أو التلاعب بها، ومراجعة أكواد تلك الأقفال ومضاهاتها بالأرقام المثبتة بمحاضر الإجراءات التي أعدوها بالأمس وقاموا بالتوقيع إلى جوارها وختمها، ثم قاموا بإبلاغ اللجان العامة بذلك، وأعلنوا عن بدء عمليات الاقتراع والتي ستستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

اقرأ أيضاًأبو العينين يرافق أعضاء برلمانات دول البحر المتوسط لمتابعة انتخابات الرئاسة (فيديو)

قبل فتح اللجان.. بدء توافد المواطنين استعدادا للتصويت في الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات فريد زهران عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 حازم عمر مصر تنتخب المرشح عبد الفتاح السيسى الانتخابات الرئاسية اليوم الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت المبكر في ولاية فرجينيا بانتخابات الرئاسة الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 توافد الناخبون في الولايات المتحدة الأمريكية، على مراكز الاقتراع في ولاية فرجينيا للتصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وتجري عملية الاقتراع المبكر بولاية فرجينيا، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية اليوم السبت، وذلك بدءً من العشرين من سبتمبر الجاري، وحتى السبت الموافق 2 من نوفمبر المقبل، وتبدأ ولايات فرجينيا ومينسوتا وساوث داكوتا بالتصويت المبكر اليوم.
واحتشد أنصار المرشحين للديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب على المقرات المخصصة لاستقبال الناخبين، الذين يدلون بأصواتهم مبكرا، وذلك قبل يوم الانتخاب الرسمي المرتقب في الخامس من نوفمبر المقبل.
ويأتي التصويت المبكر ضمن مجموعة من الخيارات الانتخابية التي توفرها الولايات لتسهيل عملية التصويت قبل يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر.
وأصبح التصويت المبكر شائعًا بشكل كبير خلال انتخابات 2020، عندما أدلى أكثر من 100 مليون ناخب بأصواتهم عبر البريد أو شخصيًا قبل يوم الانتخابات، وذلك لتجنب الازدحام في مراكز الاقتراع وسط تفشي جائحة فيروس كورونا آنذاك. واستمرت العديد من الولايات في توفير هذه الخيارات الانتخابية في الانتخابات التالية.

مقالات مشابهة

  • الأزمات القانونية تهدد نزاهة الانتخابات الأمريكية.. جورجيا في بؤرة التوتر
  • سريلانكا تتطلع لهوية الرئيس الجديد بعد مشاركة كبيرة في الانتخابات
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بسريلانكا
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بسريلانكا
  • بدء التصويت المبكر في ولاية فرجينيا بانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في سريلانكا
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • الانتخابات الأميركية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024: انطلاق التصويت المبكر في فيرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية
  • الأميركيون يبدؤون التصويت اليوم في الانتخاب الرئاسية