أكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، أن حشود المصريين فى الانتخابات أغضبت الأعداء، وأن العالم بالكامل يتابع الانتخابات الرئاسية في مصر.

وأضاف، خلال حواره على قناة صدى البلد، بالتغطية الخاصة، في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024، أن الإعلام العالمي، وضع عنوانا مميزا، وهو المصري ينتخب، وعينه على القضية الفلسطينية.


ولفتت إلي أن المصريين في الداخل يقدمون صورة مميزة، كما قدم المصريون في الخارج، صورة مشرفة، ولذلك كل مواطن عليه أن يشارك ويطالب من حوله بالمشاركة.


وأشار إلي أن، الأعداء وجهوا الشتائم للمصريين، بعد أن فشلوا في السير في عملية منع المصريين من التصويت، معلقًا :" أحد الإعلاميين نشر صورة لـ قيام بعض الأعداء وهم يوجهون الشتائم لـ المصريين".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ضعف الإقبال يطغى على الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

تشير الأرقام الرسمية إلى ضعف الإقبال على مراكز الاقتراع في موريتانيا حيث بدأ الناخبون صباح السبت اختيار رئيس يقود البلاد للخمسة أعوام المقبلة.

ويتسابق على الفوز بالمنصب 7 مرشحين بينهم الرئيس المنتهية ولايته الأولى محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبحلول الساعة الخامسة عصرا، وصلت نسبة الإقبال نحو 16% وفق أرقام نشرتها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، في حين ستغلق مكاتب التصويت عند السابعة من مساء اليوم، وستظهر النتائج الأولية بعد منتصف الليل.

وقال الغزواني بعد إدلائه بصوته في العاصمة نواكشوط "الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين. أُلزم نفسي باحترام اختيارهم".

وإذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، فسوف تجرى جولة ثانية بعد أسبوع.

ومن أبرز المنافسين للرئيس الحالي البرلماني والناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيدي، ومشرح حزب تواصل الإسلامي حمادي ولد سيدي المختار.

ويخوض السباق الرئاسي أيضا المحامي والنائب البرلماني العيد محمدن امبارك، وبروفيسور طب الأعصاب أتوما سوماري والخبير الاقتصادي محمد الأمين المرتجي الوافي، ومامادو بوكار با، وهو أستاذ متقاعد ونائب برلماني سابق.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشباب.

ويشار إلى أن موريتانيا تشهد حالة من الاستقرار النسبي، وذلك في الوقت الذي تشهد دول الساحل المجاورة حالات تمرد وهجمات مسلحة وانقلابات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • محمد ولد الغزواني يفوز رسميا في الانتخابات الرئاسية الموريتانية
  • ‏نتائج رسمية: ولد الغزواني يفوز في الانتخابات الرئاسية بموريتانيا
  • بعد تقدمه في الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. من هو محمد ولد الغزواني؟
  • مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة العاشر من رمضان
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • ضعف الإقبال يطغى على الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • بدء حملات الدعاية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية غدا