لفتت العصا التي تم تسليمها للرئيس الأرجنتيني الجديد خافيير ميلي الانتباه، حيث شبهه البعض بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي اشتهر بتصرفاته المثيرة للجدل.

إقرأ المزيد في تجاوز للبروتوكول.. عناق حار وهدية خاصة من ميلي لزيلينسكي (فيديو)

وجرت مراسم تسليم السلط في مقر الكونغرس، أمس الأحد، كما ينص على ذلك دستور البلاد، حيث تم إعلان ميلي رئيسا للبلاد، وفيكتوريا فيارويل نائبة للرئيس.

وأدى الرئيس الجديد اليمين الدستورية، قبل أن يتسلم من يدي سلفه ألبرتو فرنانديز، مقاليد الحكم التي يرمز إليها بالوشاح الرئاسي، الذي يحمل ألوان العلم الأرجنتيني، وصولجان القيادة.

ويبلغ طول عصا الرئيس 90 سنتيمترا تقريبا، وقد حفرت على مقبضها رموز لافتة ومثيرة، وهي عبارة عن رؤوس 5 من كلاب ميلي الخاصة، وتدعى كونان وميلتون وموراي وروبرت ولوكاس، 4 منها مستنسخة.

ويطلق ميلي على كلابه، من فصيلة الدرواس، اسم "أطفاله ذوي الأرجل الأربعة"، وتم حفر أسمائهم تحت رؤوسهم على المقبض، في تصرف غير متوقع وخارج عن المألوف، يعكس شخصية الرئيس الأرجنتيني الجديد المختلفة، الذي أطلق عليه البعض لقب "ترامب النسخة الأرجنتينية".

والصولجان الرئاسي هو عصا قيادة المنصب التي تمنح في الأرجنتين مع الوشاح الرئاسي أثناء حفل التنصيب الرئاسي، للمواطن الذي تولى رئاسة الأمة.

وليس لتسليم أحدهما والآخر أي آثار قانونية، ويتم تنفيذه فقط لأغراض البروتوكول واتباعا لتقليد يعود تاريخه إلى عام 1868.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: خافيير ميلي دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت حملة الرئيس الأمريكى جو بايدن رفضها للدعوات التي تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، وذلك عقب المناظرة الأولى التي جمعته مع المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.
وقالت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان لها أوردته قناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم /الأحد/ إن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيوفر أفضل طريقة ممكنة لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.
وبينت الحملة أنه في حال انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب.
وكشفت أنها جمعت 27 مليون دولار كتبرعات في اليومين الماضيين، وشجعت المزيد من الأشخاص على الاشتراك في العمل التطوعي وفي مهام الحملة. 
وأوضحت في الوقت ذاته أن أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

مقالات مشابهة

  • أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • الرئيس الأرجنتيني يغلق وكالة الأنباء الرسمية بتهمة الانحياز لليسار
  • تضم 700 موظف.. غلق وكالة الأنباء الرسمية في الأرجنتين وتحويل نشاطها للإعلانات
  • بوليفيا تستدعي سفيرها في الأرجنتين بعد تصريحات خافيير ميلي
  • بوليفيا تستدعي سفيرها في الأرجنتين احتجاجا على تصريحات خافيير ميلي
  • هل ينسحب بايدن من السباق الرئاسي بعد مناظرته مع ترامب؟
  • هل ينسحب بايدن من السباق الرئاسي؟ صحيفة تركية تتساءل
  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسي