قال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، إن طائرات الاحتلال شنت فجر اليوم غارات عنيفة في محيط مستشفى الأمل في محافظة خان يونس.

و أفادت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الإثنين، باستشهاد طفلين فلسطينيين بعد أن استهدفتهما طائرات الاحتلال خلال قيادتهما لدراجة هوائية في شارع جلال بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية في وقت سابق، أن هناك قصفا جويا إسرائيليا عنيفا على عدة منازل وسط خان يونس، كماأن هناك قصفا مدفعيا عنيفا يستهدف مخيم جباليا شمالي القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الاثنين، باستشهاد 11 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في رفح والنصيرات في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشهاد طفلين فلسطينيين إسرائيل الهلال الأحمر الفلسطيني جنوبي قطاع غزة جباليا قطاع غزة فلسطين محافظة خان يونس مخيم جباليا

إقرأ أيضاً:

حدث صعب في غزة

#سواليف

قالت مصادر فلسطينية، إن طائرات الاحتلال حلقت الليلة بكثافة في سماء مدينة غزة ووسط القطاع، وذلك بالتزامن مع أنباء عن عملية نوعية للمقاومة في محور نتساريم.

وتحدثت تقارير إعلامية إسرائيلية عن “حدث صعب ومركب” في غزة، وذلك وسط أنباء عن تعرض قوة إسرائيلية لكمين نصبته لها المقاومة في محور نتساريم الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

ونقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن مصادر إسرائيلية أن جنديين قتلا وأصيب 3 آخرون في الحدث الأمني بمحور نتساريم، وأشارت المصادر إلى أن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع.

مقالات ذات صلة اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي 2024/06/11

كما أفادت تقارير بوصول 5 جنود مصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى أسوتا في أسدود.

ونشرت مواقع فلسطينية صورا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى “برزلاي” في مدينة عسقلان لاستقبال الجنود الذين سينقلون إليه على متن المروحيات.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن قوة إسرائيلية حوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها، وإن عددا من الجنود أصيبوا في العملية.

وكثفت المقاومة الفلسطينية هجماتها على قوات الاحتلال في محور نتساريم الذي تقول تقارير إسرائيلية إن الجيش سيبقي على قوات فيه في المرحلة الأخيرة من الحرب على غزة.

وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، تستمر المعارك المباشرة بين قوات الاحتلال والمقاومة وسط كثافة عالية في العمليات التي تنفذها كتائب القسام وسرايا القدس وفصائل أخرى.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق عن مقتل جندي واصابة 9 في معارك برفح جنوبي قطاع غزة، وقال إن الجنود كانوا داخل مبنى مفخخ وإن إصابة أحدهم خطيرة.

وتحدث جيش الاحتلال عن تدمير نفق بطول كيلومتر وسط قطاع غزة، كما زعم القضاء على نحو 100 مقاتل فلسطيني وتدمير أكثر من 100 مبنى تستخدمها المقاومة.

مقالات مشابهة

  • حدث صعب في غزة
  • تقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة ليلة الاثنين - الثلاثاء .. تفاصيل
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مراسل RT: الجيش الإسرائيلي يلقي قنابل ضوئية بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط غزة (صور + فيديو)
  • طائرات الاحتلال تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة 
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • الاحتلال يشن غارات عنيفة بغزة وآلياته تحاصر منازل المواطنين بالشجاعية
  • غارات على خان يونس ورفح وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية