توافد العشرات من الناخبين في صباح اليوم الأحد، على اللجان الانتخابية بمدرسة الشهيد محمد جمال مغربي -عثمان بن عفان سابقا، بمنطقة حدائق أكتوبر، حيث حرص كبار السن على تصدر المشهد في الدقائق الأولى من فتح باب اللجان.

إقبال مكثف على لجان مدرسة الشهيد محمد مغربي بأكتوبر

كما شهدت لجان مدرسة الشهيد محمد جمال مغربي - عثمان بن عفان سابقا- للتعليم الأساسي، بمنطقة حدائق أكتوبر، توافدًا للناخبين مع دقات التاسعة من صباح أمس الأحد، وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي يتنافس خلالها أربعة مرشحين في مقدمتهم المرشح عبدالفتاح السيسي.

وحرص الناخبون خلال الدقائق الأولى من بدء عملية التصويت على الاحتشاد أمام المقار الانتخابي، وترديد الهتافات وسط تواجد لمكبرات الصوت بمحيط اللجنة، وتشديدات أمنية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

هل الامتناع عن التصويت في الانتخابات حرام؟.. الإفتاء تجيب بدء أعمال التصويت بلجان أكتوبر والشيخ زايد في ثاني أيام الانتخابات |صور بدء التصويت بلجان أكتوبر والشيخ زايد

بدأت اللجان الانتخابية بمناطق أكتوبر وزايد، أعمال اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024، مع دقات التاسعة صباحًا، حيث حرص عدد من الناخبين على التواجد قبل فتح اللجان بنحو ساعة كاملة.

واصطف الناخبون أمام اللجان الانتخابية المقامة بمدرسة النصر الرسمية للغات، ومدرسة القرية السياحية الأولى الرسمية للغات، ومدرسة 6 أكتوبر الشاملة، ومركز شباب الشيخ زايد، والمدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد، ومدرسة بلال بن رباح الرسمية للغات بحدائق أكتوبر، والشهيد محمد جمال مغربي -عثمان بن عفان سابقا، وجيل 2000.

فيما حرص الناخبون خلال الدقائق الأولى من بدء عملية التصويت على الاحتشاد أمام المقار الانتخابي، وترديد الهتافات وسط تواجد لمكبرات الصوت بمحيط اللجنة، وتشديدات أمنية.

فيما أقامت إدارة التربية والتعليم بالسادس من أكتوبر، مساء أمس الأحد، بمسيرة وجولة تفقدية ليلة بمدارس الإدارة دعمًا للمشاركة ودعوة الناخبين للتفاعل بإيجابية.

ومن المقرر أن تختتم أعمال الانتخابات الرئاسية مصر 2024، مع التاسعة من مساء غدٍ الثلاثاء في عموم الجمهورية وفق الجدول المعلن من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

الانتخابات الرئاسية بحدائق أكتوبر WhatsApp Image 2023-12-11 at 9.36.33 AM WhatsApp Image 2023-12-11 at 9.34.47 AM WhatsApp Image 2023-12-11 at 9.33.53 AM WhatsApp Image 2023-12-11 at 8.49.35 AM (1) WhatsApp Image 2023-12-11 at 8.49.34 AM WhatsApp Image 2023-12-11 at 8.49.36 AM

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية مصر 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 منطقة حدائق أكتوبر الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسیة الشهید محمد

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| طلاب القليوبية يشتكون من صعوبة الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024م، حول امتحان مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، حيث أكد عدد كبير من الطلاب على صعوبة امتحان الفيزياء الذي تضمن العديد من النقاط التي كانت بحاجة إلى تفكير، أما امتحان مادة التاريخ فعبر العديد من الطلاب عن سعادتهم بالامتحان الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط إلا أنه تضمن بعض النقاط البسيطة التي كانت بحاجة إلى تفكير، إلا أن الامتحان في مجمله كان جيدا.

وحرص عدد من أمهات طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية، على انتظار ذويهم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقليوبية، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم بعد الخروج من امتحان مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، اليوم السبت، كما حرصوا على إحضار زجاجات المياه الباردة لإعطائها لذويهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، كما أنهم حرصوا على الدعاء لأبنائهم وقراءة آيات من القرآن الكريم.

وتابعت سماح إبراهيم مدير تعليم القليوبية، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بالقليوبية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لحظة بلحظة، بحضور سعيد ندا وكيل المديرية، وأعضاء اللجنة.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في بيان لها، أنه اطمأنّت مدير المديرية على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية، في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية وحتى دخول اللجان، وتستمر أعمالها حتى نهاية اليوم، والاطمئنان إلى عدم وجود أي مشاكل في مركز توزيع الأسئلة.

كما شددت، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا، وموافاة غرفة العمليات بالمديرية عن طريق غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة بالتقارير أولًا بأول، والتأكد من كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وغلق بوابة المدرسة.

وأكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ 48541 ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عام، منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem في 12 إدارة تعليمية.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.15 PM WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.16 PM (1) WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.16 PM WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.17 PM (1) WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.17 PM

مقالات مشابهة

  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • بأكتوبر الجديدة.. تسليم أولى حضانات غرب المطار وتنفيذ 3 أسواق ومدرسة ابتدائي
  • الثانوية العامة 2024| طلاب القليوبية يشتكون من صعوبة الفيزياء
  • طلاب الثانوية العامة بالقليوبية: امتحان التاريخ سهل والفيزياء صعب
  • جولة إعادة بين بيزشكيان وجليلي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • لجان مرورية وتفتيشية على المنشآت الصحية بمراكز المنيا