شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن حطام متساقط من هجوم بطائرات مسيرة يصيب مناطق في كييف، قال مسؤولون إن وحدات أوكرانية مضادة للطائرات كانت تعمل للتصدي لهجوم بطائرات مسيرة لليلة الثالثة على التوالي في كييف وحولها، في وقت مبكر من الخميس، .،بحسب ما نشر قناة الحرة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حطام متساقط من هجوم بطائرات مسيرة يصيب مناطق في كييف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حطام متساقط من هجوم بطائرات مسيرة يصيب مناطق في كييف
قال مسؤولون إن وحدات أوكرانية مضادة للطائرات كانت تعمل للتصدي لهجوم بطائرات مسيرة لليلة الثالثة على التوالي في كييف وحولها، في وقت مبكر من الخميس، فيما تحقق أجهزة الطوارئ فيما يتعلق بالحطام المتساقط والانفجارات في ثلاث مقاطعات، وفقا لوكالة "رويترز".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ماذا كشفت صور حطام صواريخ الهجوم الإيراني على إسرائيل؟

تكشف الصور ومقاطع الفيديو للحطام الناجم عن وابل الصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل، الثلاثاء، إلى أن طهران استخدمت بعض أسلحتها الأكثر تقدما في الاستهداف، بحسب ما أوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وتشمل الأسلحة صواريخ باليستية وقد تشمل صواريخ فتّاح، والتي قال خبراء لـ"نيويورك تايمز" إنها لم تُستخدم من قبل من قبل إيران. كما زعم الحرس الثوري الإيراني أنه نشر صاروخ "فتاح"، الذي يتميز بقدرة عالية على المناورة وقادر على الطيران بسرعات عالية للغاية، لأول مرة، الثلاثاء.

وتُظهر مقاطع الفيديو التي تحققت منها صحيفة "نيويورك تايمز" الجزء الخلفي من المقذوف، والذي يحتوي على المحرك وزعانف التوجيه لصاروخ أسود كبير عالق في الأرض في فناء خلفي في تل السبع، إسرائيل. 

The propellant part of an Iranian missile fell in the town of Seir, south of Jenin, West Bank, Palestine. pic.twitter.com/fKl1MoWLCs

— SCR ???????? (@JJ_JK_SSH) October 1, 2024

وقال فابيان هينز، الخبير في الصواريخ الإيرانية ومقره برلين في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، إن نمط الزعنفة المميز للصاروخ يتطابق مع صواريخ خيبر شيكان وفتاح-1 الإيرانية.

وذكرت الصحيفة أن كلا النوعين من الصواريخ يستخدمان نفس جسم الإطلاق وبالتالي يصعب التمييز بينهما. ولكن، كما قال هينز، فإن الصواريخ الإيرانية المعروفة "هي الأكثر تقدمًا، ولا شك في ذلك".

وبينما ليس من الواضح كم من الصواريخ البالغ عددها 180 التي قال الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقتها باتجاه إسرائيل كانت من طراز "خيبر شيكان" أو "فتاح-1"، فإن الصحيفة أوضحت أن مقاطع فيديو من عدة مواقع في جميع أنحاء إسرائيل والضفة الغربية تظهر أجسام إطلاق يبدو أنها من تلك الأنواع من الصواريخ.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن صواريخ "خيبر شيكان" الباليستية استخدمت في هجوم إيران على إسرائيل في أبريل، بعد أن ضربت إسرائيل القنصلية الإيرانية في دمشق.

Fragments of an Iranian ballistic missile in an area of Israel. pic.twitter.com/v4dIPjiWJ3

— Aditya Raj Kaul (@AdityaRajKaul) October 1, 2024

ونقلت الصحيفة عن توم كاراكو، مدير مشروع الدفاع الصاروخي التابع لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، قوله إنه "على عكس الهجوم السابق، يبدو أن المزيد من الصواريخ مرت". ومن غير الواضح ما إذا كان نوع المقذوف قد يكون مرتبطًا بوصول هذه الصواريخ إلى إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن "خيبر شيكان" و"فتاح-1" هما صاروخان جديدان موجهان بدقة بمدى كافٍ للوصول إلى إسرائيل إذا تم إطلاقهما من إيران. وفي بيان صدر، الثلاثاء، قال الحرس الثوري الإيراني إن صواريخ "فتاح" استخدمت لتدمير أنظمة رادار الدفاع الصاروخي في إسرائيل. ولم يتسن التأكد من هذا الادعاء بشكل مستقل.

⛔️????????????????????????????????Reactions to Iran's missile attack on Israel recorded in Jordan, the West Bank, and Gaza. #Israel #Iran #WestBank #lebanon #Palestine #Gaza pic.twitter.com/N3109olCIK

— KTV (@KTVcorp) October 1, 2024

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ الباليستية، الثلاثاء، ضد إسرائيل، في هجوم وصفته الأخيرة بأنه "الأكبر والأعنف" ضدها، لكن دون الإعلان عن سقوط ضحايا جراء هذه الضربات.

ويعد هذا الهجوم الثاني الذي تستهدف فيه إيران بشكل مباشر إسرائيل، إذ هاجمتها بصواريخ ومسيّرات في أبريل، فيما وصفته بـ"الرد" على استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا.

وكانت طهران قد حملت إسرائيل مسؤولية الهجوم على القنصلية، إلا أن الأخيرة لم تعلن مسؤوليتها.

والثلاثاء، علّق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، على الهجوم الإيراني، بالقول إن طهران ارتكبت "خطأ جسيما"، متوعّدا إياها بـ"دفع ثمن" هذا القصف.

وأكد الجيش الإسرائيلي اعتراض "عدد كبير" من الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • ماذا كشفت صور حطام صواريخ الهجوم الإيراني على إسرائيل؟
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم 3 سيارات بالطريق الأوسطى
  • بطريقة ساخرة ... مواطن أردني يشعل سيجارته من حطام صاروخ إيراني”
  • الحوثيون يعلنون استهداف يافا وإيلات بطائرات مسيرة
  • تفاصيل استهداف مدينتي يافا وإيلات في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • صاروخ يصيب سفينة قبالة اليمن في هجوم جديد
  • الحوثيون: نفذنا عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على يافا وأم الرشراش وحققتا أهدافهما
  • ‏الحوثيون يعلنون أنهم استهدفوا بطائرات مسيرة مواقع عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وإيلات
  • سريع: نفذنا عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على يافا وأم الرشراش وحققتا أهدافهما بنجاح
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى