الوطن:
2024-07-06@08:43:04 GMT

فتح لجان التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 بالبحيرة

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

فتح لجان التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 بالبحيرة

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة فتح لجان الانتخابات الرئاسية في تمام الساعة 9 صباحا، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتنظيم دخول الناخبين داخل اللجان.

وشهدت محافظة البحيرة أمس إقبالا كبيرا من المواطنين حتى اللحظات الأخيرة قبل غلق اللجان، كما تصدرت المرأة البحراوية المشهد الانتخابي أمس بالإضافة إلى كبار السن والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

مشاركة الأطفال في العملية الانتخابية 

وحرص الأهالي على اصطحاب أطفالهم للمشاركة في العملية الانتخابية لاختيار رئيسهم القادم، وسط حالة من الهدوء التى تسود محيط مقرات لجان الانتخابات طبقاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

البحيرة تستعد للانتخابات الرئاسية 2024

كما رفعت نائب محافظ البحيرة حالة الاستعداد القصوى للتعامل مع الانتخابات الرئاسية إذ وجهت بإلغاء كافة الإجازات، وشددت على رؤساء الوحدات المحلية بعقد لغرفة العمليات الفرعية داخل المدن والمراكز وربطها بغرف العمليات المركزية بالديوان العام للمحافظة 

يشار أن محافظة البحيرة لم تتلقى أمس اي شكاوى حول سير العملية الانتخابية، بداية من فتح لجان الانتخابات وحتى عملية الغلق وسط حضور كثيف لأبناء المحافظة للمشاركة في العرس الانتخابي القائم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران

انطلقت رسمياً، صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 بين المرشحين سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أن الجولة الأولى قد جرت يوم الجمعة الماضية 28 يونيو، بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أيا منهم الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الأصوات، حيث حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفا و191 صوتاً أي بنسبة 42% من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً أي بنسبة 39% من إجمالي الأصوات.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات أكثر من 61 مليون شخص، وسيدلي الناخبون بأصواتهم في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل إيران، و340 مركزا في 95 دولة حول العالم.وام


مقالات مشابهة

  • الرئيس الأسد في برقية تهنئة للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية: أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • إيران.. تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة