RT Arabic:
2024-07-04@10:47:25 GMT

ممثلو الادعاء الأمريكي يطلبون عدم تأجيل محاكمة ترامب

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

ممثلو الادعاء الأمريكي يطلبون عدم تأجيل محاكمة ترامب

حث ممثلو الادعاء الأمريكي السلطة القضائية على رفض طلب الرئيس السابق دونالد ترامب إيقاف إجراءات محاكمته المتعلقة بتدخله في انتخابات 2020.

ترامب يهاجم بايدن ويتهمه بتحويل الولايات المتحدة إلى "جمهورية موز"

وذكر موقع "أكسيوس" أن إجراءات الاستئناف يمكن أن تؤدي إلى تأخير محاكمة ترامب، التي من المقرر أن تبدأ في اليوم السابق للثلاثاء الكبير (يوم الانتخابات المبكرة في موسم الانتخابات التمهيدية للرئاسيات الأمريكية)، وقد تؤثر نتائجها على هذه القضايا الجنائية الثلاث الأخرى التي يواجهها ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2024.

وكتب المدعون من فريق المحامي الخاص جاك سميث في الدعوى: "خلال فترة الاستئناف، يمكن أن ينشأ أي عدد من المسائل في هذه القضية التي لا يشملها الاستئناف؛ ولا ينبغي للمحكمة إصدار أمر يمنعها من التعامل معها"، مطالبين المحكمة بالحفاظ على تاريخ بدء المحاكمة في 4 مارس.

وقال محامو ترامب، الذي دفع بأنه غير مذنب في جميع قضاياه الجنائية الأربع، إنه لا ينبغي "أن يطلب منه تحمل أعباء التقاضي" كرئيس وأثناء انتظار استئنافه.

يذكر أن ترامب يواجه 40 تهمة جنائية في قضية الوثائق السرية، ويواجه عقوبة على أخطر تهمة بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

كما أنه يواجه تهم جنائية للعمل على إلغاء نتائج انتخابات 2020 في الفترة التي سبقت أعمال الشغب التي قام بها أنصاره في مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.

وتتضمن لائحة الاتهام ضد ترامب التآمر للاحتيال على حكومة الولايات المتحدة والتآمر لعرقلة إجراء رسمي.

ويواجه تهم حكومية ناجمة عن مدفوعات مالية سرية خلال الحملة الرئاسية لعام 2016 لدفن مزاعم عن علاقات جنسية.

كما أنه متهم  إلى جانب 18 شخصا آخر بانتهاك قانون مكافحة الابتزاز في ولاية جورجيا من خلال التخطيط لإلغاء خسارته في انتخابات عام 2020 بشكل غير قانوني.

المصدر: "أكسيوس" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض السلطة القضائية انتخابات دونالد ترامب واشنطن

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجلت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، اليوم الثلاثاء،  محاكمة الطفل المتهم في قضية اعتداء شقيق اللاعب محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، علي المطرب الشعبي رضا البحراوي، لحضوره من محبسه.

وحجزت محكمة جنح المعادي، الحكم علي فتحي عبد المنعم، شقيق لاعب النادي الأهلي محمود كهربا، فى اتهامه واخرين، بالتعدي علي المطرب الشعبي رضا البحراوي وكسر سيارته، إلى جلسة ٧ يوليو المقبل.

وقال دفاع رضا البحراوي أن موكله تصالح في محضر الجلسة، وأمام جهات التحقيق بشكل رسمي، حيث تنازل عن اتهامه بالسب والقذف وكسر سيارته، مضيفا أن هنالك اتهامات لا تسقط بالتصالح وهي البلطجة والتعدى على منشأة سياحية.

عرض المتهمين على الطب الشرعي


وأمرت النيابة بعرض المتهم واثنين آخرين علي الطب الشرعي لبيان تعاطيه للمخدرات من عدمه.

ووجهت النيابة لهم تهم الاعتداء وتحطيم ملكية خاصة والسب والقذف وإثارة الذعر بين المارة والبلطجة، وأمرت بحبسه واثنين اخرين أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.

وجاء في التحقيقات الأولية، أن شقيق كهرباء كان من ضمن المدعوين بأحد الأفراح، التي كان يحبها البحراوي، وأثناء دخوله للفرح لم يحيه البحراوي بالنهج المتبع في الأفراح، مما أثار غضب وحفيظة الأخير، فترصد له أثناء خروجه ونشبت بينهم مشادة كلامية، وقام بسبه وكسر زجاج السيارة الخلفي له بمعاونة اثنين من أصدقائه.

وأمرت النيابة بالتحفظ على السيارة ملك المجني عليه لفحصها من قبل لجنة فنية، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة واستدعاء شهود العيان، وباشرت التحقيق مع المتهم.

كان قد تلقى  قسم شرطة المعادي، بلاغًا من مطرب المهرجانات رضا البحراوي أفاد فيه، أن شقيق محمود عبدالمنعم «كهربا»، لاعب النادي الأهلي تشاجر معه  بدائرة القسم.

وقال في المحضر إنه بعد انتهاء من فقرة غنائية، على باخرة عائمة، وأثناء خروجه  فوجئ بشقيق «كهربا» ومعه عدد من الأشخاص يسبونه وقامو بكسر زجاج السيارة الخلفي، وحرر محضر بالواقعة.

وألقت الأجهزة الأمنية بالمعادي، القبض على شقيق لاعب كرة القدم  محمود عبدالمنعم كهربا، لاتهامه بالتعدي على الفنان رضا البحراوي.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا.. القبض على 5 أشخاص بتهمة ارتكابهم جرائم حرب في سوريا
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة الفصل في مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • الادعاء الفرنسي يطالب محكمة التمييز بحسم مذكرة توقيف الأسد
  • المحكمة العليا الأمريكية تحكم بأن ترامب يتمتع بالحصانة فيما يتعلق بالأعمال الرسمية
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية في حلوان
  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير