شهد محيط لجان مدارس النصر الرسمية للغات في شارع محمد فريد الحي المتميز بمدينة السادس من أكتوبر، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين قبل فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في اليوم الثاني من عملية الاقتراع، حيث شهدت اللجان وجود عدد كبير من قبل الشباب للمشاركة في العملية الانتخابية.

وتستعد لجان الانتخابات بمدينة السادس من أكتوبر والأحياء التابعة لها، لفتح باب التصويت الساعة 9 صباحا وفق القواعد والضوابط التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات.

تيسير أداء حق الانتخاب بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة

وحرصًا من الهيئة الوطنية للانتخابات على تيسير أداء حق الانتخاب بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وفرت في مراكز الاقتراع وسائل عديدة لمساعدتهم على اختلاف طبيعة الإعاقة، ومنها لجان في الدور الأرضي، وأولوية في التصويت، وملصقات لإرشاد ذوي الإعاقة السمعية، وبطاقات تصويت بطريقة برايل لذوي الإعاقة البصرية، أو طلب المساعدة من رئيس اللجنة للتصويت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي

كشفت وزارة الداخلية الفرنسية، أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة ال 5 مساء بالتوقيت المحلي.

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

فتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، الأحد، للدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية قد توصل اليمين المتطرف إلى السلطة بعد أسبوع.

وفتحت مراكز الاقتراع في الساعة 8:00 (6:00 ت غ) غداة بدء عمليات التصويت في أراضي ما وراء البحار الفرنسية، السبت، وسط توقعات بوصول نسبة المشاركة إلى 67 بالمئة من الناخبين المسجلين.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

النظام الانتخابي

النظام الانتخابي في فرنسا قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في 7 يوليو.

ويمكن انتخاب المرشحين في الجولة الأولى إذا فازوا بالأغلبية المطلقة من الأصوات في دائرتهم الانتخابية، لكن هذا أمر نادر.

وستحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات ما لا يقل عن 12.5 بالمئة من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، ويفوز من يحصل على أعلى عدد من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • بيجان يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"
  • فرنسا تفتح صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين
  • فرنسا.. بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب أسوان لأداء امتحان التاريخ والفيزياء أمام 27 لجنة
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟
  • إيران.. أرقام أولية للنتائج وأنباء عن ضعف المشاركة