أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الاثنين، أن لندن ستنشئ مع النرويج تحالفا بحريا جديدا يضم دولا ترغب في تقديم المساعدة البحرية لأوكرانيا.

العثور على لغم بحري أوكراني تائه في البحر الأسود

وجاء في بيان للوزارة أيضا أن لندن ستقوم بتزويد أوكرانيا بكاسحتي ألغام بحريتين من طراز Sandown لتحسين الأمن في البحر الأسود.

ويشار إلى أن أوكرانيا ستشتري السفن بمساعدة وكالة ائتمان الصادرات البريطانية.

في مارس من العام الماضي أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بأن الجيش الأوكراني قام بتلغيم المنافذ المؤدية إلى موانئ أوديسا وأوتشاكوف وتشرنومورسك ويوجني في البجر الأسود.

وتم خلال ذلك استخدام حوالي 420 لغما للحواجز، جرفت المياه معظمها لاحقا إلى عرض البحر وخرجت بالتالي عن نطاق السيطرة. وفي وقت لاحق تمت ملاحظة بعض هذه الألغام البحرية بالقرب من سواحل تركيا ورومانيا.

وفي نوفمبر الماضي، أفادت صحيفة "أوكرودبروم" الأوكرانية نقلا عن مصادر مطلعة بأن سفينة "جورجيا إس" التي كانت تنقل الحبوب تحت علم ليبيريا، ارتطمت بلغم في البحر الأسود.

وسبق أن أجرت أطقم كاسحات الألغام التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، عملية بحث استطلاعية عن الألغام في قناة "كيرتش – ينيكالسكي" وعلى طول طرق الشحن التجاري في البحر الأسود.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البحر الأسود العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سفن حربية كييف لندن منتدى أسبوع الطاقة الروسي موسكو فی البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت السعودية اليوم الجمعة، (27 أيلول 2024)، عن انشاء تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، على أن يكون الاجتماع الأول للتحالف في الرياض.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، فجر اليوم في اجتماع وزاري بشأن القضية الفلسطينية في نيويورك "باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين نعلن عن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، دون مزيد من التفاصيل".

 

وأكد أن "قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حق أصيل وأساس للسلام، ونؤكد تقديرنا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخراً وندعو كافة الدول للتحلي بالشجاعة واتخاذ ذات القرار والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثل بـ149 دولة معترفة بفلسطين".


وأضاف "إننا نتساءل ماذا تبقى من مصداقية النظام العالمي وشرعيته أمام وقوفنا عاجزين عن وقف آلة الحرب؟".


ومضى وزير الخارجية السعودي قائلا: "الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري"، مشيرا أن "الحرب على غزة تسببت بكارثة إنسانية وانتهاكات خطيرة تقوم بها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى تهديد المسجد الأقصى".

مقالات مشابهة

  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • السعودية تعلن عن تشكيل تحالف دولي جديد لإقامة دولة فلسطين
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • السعودية تعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • المملكة تعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • معادلات جديدة.. البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي
  • البحرية السلطانية تختتم التمرين البحري أسد البحر