قتل وأصيب عدد من المدنيين بكمين نصبته مجموعات من فلول تنظيم "داعش" الإرهابي، بتفجير جثة مفخخة لرجل اختطفوه وأعدموه في ريف محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وقال مراسل وكالة "سبوتنيك" إن مجموعة من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي قاموا باختطاف 6 من العاملين في جمع حجر الصوان في قرية الترب الصغير 12 كم عن بلدة معدان جنوب شرقي محافظة الرقة، المفتوحة على بادية تدمر في ريف حمص.

إقرأ المزيد سوريا: الحداد 3 أيام على الضحايا المدنيين والعسكريين في الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص

وتابع قائلا: "مسلحو "داعش" أطلقوا سراح خمسة من العاملين وتركوا واحدا منهم فقط وقاموا بإعدامه ميدانيا، ليتجمع المدنيون من سكان القرى المحيطة مع المفرج عنهم ويبحثوا عن المسلحين والشاب المخطوف، وحين وجدوه جثة هامدة، همّوا بنقله إلى القرية لتنفجر جثته بهم كونها قد تم تفخيخها من قبل مسلحي "داعش"، الذين قاموا حينها بإطلاق الرصاص العشوائي عليهم بغية قتل عدد أكبر من المتجمعين".

وقال مصدر طبي في مستوصف الحمدانية في ريف الرقة لمراسل "سبوتنيك"، إن "انفجار الجثة المفخخة أسفر عن استشهاد 6 مدنيين وإصابة 10 بينهم حالتان حرجتان حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم حاليا".

من جهته قال ما يسمى بالـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان": "هاجم عناصر التنظيم عمال جمع الحجر في بادية البوحمد بريف الرقة الشرقي، وأعدموا عاملا، وعند توجه الأهالي لإحضار الجثة، دخلوا في حقل ألغام زرعه التنظيم مما أدى إلى مقتل 4 وإصابة 5 آخرين".

المصدر: سبوتنيك، وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة السورية الإرهاب الرقة داعش

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 15 شخص في حادث تصادم بالبحيرة

لقي شخص مصرعه وأصيب 14 آخرون بكسور وكدمات متفرقة بمختلف أنحاء الجسم، في حادث تصادم ميكروباص بسيارة نقل بالطريق الزراعي السريع دائرة مركز كفر الدوار، إنتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الواقعة، وتم نقل الجثة إلي المشرحة ، والمصابين إلي مستشفي كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم، وأحيلت الواقعة إلى النيابة التي تولت التحقيق .

تلقي اللواء محمود هويدي مدير أمن البحيرة إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الواقعة.

وأكدت المعاينة تصادم ميكروباص بسيارة نقل بالطريق الزراعي السريع أمام مدخل قرية البسلقون دائرة مركز كفر الدوار، أسفرت الواقعة عن مصرع ج . ك.59سنة ، وإصابة 14آخرون بكسور وكدمات متفرقة بمختلف أنحاء الجسم .

وتم نقل الجثة إلي المشرحة والمصابين إلي مستشفي كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم، وأحيلت الواقعة إلي النيابة التي تولت التحقيق .

 

مقالات مشابهة

  • سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور
  • العثور على 5 عبوات من مخلفات «داعش» بمسجد النوري بالموصل
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • استشهاد وإصابة 3 بينهم طفل بانفجار لغمين بالحديدة وحجة
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • مقتل جندي وإصابة عشرة بانفجار عبوة ناسفة بآلية للعدو الصهيوني بجنين
  • مصرع وإصابة 15 شخص في حادث تصادم بالبحيرة