تداول ناشطون مصريون، الأحد، مقطع فيديو وصورا، تظهر إدلاء الفنانة الشهيرة لبلبة، قامت بالتصويت "مرتين" في الانتخابات الرئاسية.

والأحد، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان رسمي عن "انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كافة لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات المصرية".

وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن رصد واقعة تصويت إحدى الناخبات "مرتين" في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرة إلى إحالة الواقعة لجهات التحقيق.

وذكرت صحف مصرية منها "الشروق"، أن الناخبة هي الفنانة الشهيرة لبلبة، والتي أدلت بصوتها في الانتخابات الرئاسية لمرة ثانية داخل مصر، على الرغم من تصويتها بلجنة داخل السعودية أثناء تصويت المصريين بالخارج، مطلع الشهر الجاري.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشورات مرفق بها صور تظهر الفنانة الشهيرة أثناء التصويت بالسعودية في المرة الأولى ثم في بمصر بالمرة الثانية.

وتبين للجنة تصويت الناخبة بالخارج بإحدى السفارات بالدول العربية خلال الفترة المخصصة لتصويت المصريين بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر/كانون الأول، وأنها أقدمت على التصويت مجددا خلال العملية الانتخابية التي جرت في مصر، الأحد.

فيديو| الهيئة الوطنية للإنتخابات تحيل #لبلبة للتحقيق بعد تصويتها مرتين في الإنتخابات الرئاسية #مصر pic.twitter.com/WsLVcv3uEF

— بركه (@BrkaQ8) December 10, 2023

اقرأ أيضاً

محسومة مسبقا للسيسي.. المصريون يتجهون لصناديق الانتخاب لاختيار رئيس جديد

واتخذت اللجنة الانتخابية العامة في مصر، والتي تشرف على لجنة الاقتراع الفرعية التي أدلت أمامها الناخبة بصوتها، الإجراءات القانونية اللازمة حيال الناخبة، وإحالتها إلى جهات التحقيق القضائية المختصة.

وفقا للمادة رقم (66) من قانون مباشرة الحقوق السياسية في مصر فإنه "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه (20 دولار تقريبا بسعر صرف السوق الموازية) أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أبدى رأيه في انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك".

ويعاقب بذات العقوبة أيضا من أبدى رأيه منتحلا اسم غيره، وكذا كل من اشترك في الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة.

وسخر ناشطون مما قامت به لبلبة، ونشروا صورا و"ميمز" للواقعة.

وعندما سُئِّلت #لبلبة :
_ انت ليه انتخبتي مرتين ؟
= قالت : اصلي حبيت الموضوع أوي pic.twitter.com/05MrAV0wKA

— وطن يعني حصن (@quality1144) December 10, 2023

الفنانة لبلبة صاحبة واجب
فرح تلاقيها
عزا تلاقيها
مهرجان تلاقيها
انتخابات الخارج تلاقيها
انتخابات في مصر تلاقيها
انا خايف بس الجلالة تاخدها
وتصوت بكرة وبعده كمان#الانتخابات_الرئاسية_المصرية #الانتخابات_الرياسيه
#لبلبه pic.twitter.com/LdKMxPtRWA

— Ahmed Elrasad (@ahmedrasad00) December 11, 2023

#لبلبه
حبت تجامل????وتظيط????
واهي بالمره تفكر المنتجين بيها قبل #رمضان

ردت فيها.... لبست #جنايه_انتخابيه pic.twitter.com/JdlWfexV3d

— كابتن⚽شكشك❤ (@ALXBEBOOOOOO) December 10, 2023

اقرأ أيضاً

انتخابات الرئاسة المصرية.. شوارع تعج بلافتات السيسي وناخبون "مجبرون" على تأييده

ويخوض الانتخابات أمام الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي، ثلاثة مرشحين، هم: فريد زهرانرئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي يمثل تيار يسار الوسط، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد الليبرالي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ووفقا للهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لنحو 67 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي من سكان مصر الذين يناهز عددهم 106 ملايين نسمة، ويعيش 60 بالمئة منهم حول خط الفقر.

ويرى منتقدون أن الانتخابات "شكلية" بعد حملة قمع استمرت 10 سنوات على المعارضة، بينما وصفتها الهيئة العامة للاستعلامات، وهي الهيئة الإعلامية الحكومية، بأنها خطوة نحو التعددية السياسية.

وسيمنح الفوز السيسي ولاية مدتها 6 سنوات تتمثل الأولويات العاجلة خلالها في ترويض التضخم شبه القياسي ومعالجة النقص المزمن في العملة الأجنبية، ومنع اتساع رقعة الصراع في غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وتتصدر المشكلة الاقتصادية الاهتمامات في بلد يواجه أكبر أزمة اقتصادية في تاريخه، مع معدل تضخم يلامس 40 بالمئة وعملة محلية فقدت 50 بالمئة من قيمتها ما أدى الى انفلات الأسعار.

فقدت شهرة التمثيل بعد ما كبرت
فقالت الأنتخاب مرتين تضرب بيه عصفورين بحجر
١-يبقي لها صوتين فتزود العدد حبا وتيمنا بشخص المنتخب
٢-ويسلط عليها الضوء والناس تفتكرها وتتكلم عتها

— Laila Nassar (@LailaNa36606936) December 11, 2023

#لميس_الحديدي: أعتقد أن #لبلبة كانت تجهل أن التصويت مرتين في الانتخابات تعد جريمة انتخابية pic.twitter.com/cEgQFwUUue

— المصري اليوم (@AlMasryAlYoum) December 11, 2023

اقرأ أيضاً

انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. بدء فترة الصمت الانتخابي لمدة يومين

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر لبلبة فنانة شهيرة رئاسيات مصر تصويت انتخابات مصر فی الانتخابات الرئاسیة pic twitter com فی مصر

إقرأ أيضاً:

بسبب أغنية.. الجزائر تدين فنانة بالسجن النافذ بتهمة الإرهاب

أخبارنا المغربية- بدر هيكل

تبدأ الأغنية المصورة بـ "يسقط حكم العسكر"، ثم تغني جميلة قائلة :" يا جزائر باعوك حكموا عليك بالانتحار.. بولادك زادوك قول رانا في استعمار.. هددو فينا بالعشرية وحنا خرجنا بالسلمية".

لقد أثارت إدانة الناشطة والمغنية الجزائرية الفرنسية جميلة بن طويس، بتهمة «الإرهاب» بسبب أغنية مصورة نشرتها تندد فيها بـ "قمع الحريات"، موجة من الغضب والاستنكار داخل الجزائر وخارجها، مع اتهامات بأن هذه الخطوة هي تجسيد لانتقام سياسي.

وقال "خبراء حقوقيون"، في بيان منشور على موقع الأمم المتحدة، إن بن طويس "شاركت من خلال قصائدها وأغانيها الوطنية في الحراك الجزائري، وهي حركة احتجاجية سياسية واجتماعية واقتصادية ولدت عام 2019، بعد انتهاء ولاية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة".

وتبنى المتظاهرون الجزائريون نصوص بن طويس، وتم تداول أغانيها عن الحراك على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، كما كانت تتلو قصائدها علنا بانتظام في باريس.

وأعرب الخبراء المستقلون، وفق نفس المصدر، كذلك عن "قلقهم بشأن التهم الأولية الموجهة إلى بن طويس بتقويض سلامة وأمن الدولة والانتماء إلى كيان إرهابي"، وهي التهمة التي أدينت بها، وينتظر ان تبت فيها محكمة الاستئناف في الثاني من اكتوبر الجاري.

وفي تصريح خاص به "أخبارنا"، قال الفاعل الجمعوي والحقوقي محمد بنتركي، أن "المادة 87 مكرر ترتكز بشكل أساسي على تعريف فضفاض للإرهاب تستطيع بواسطته ردع أي شكل من أشكال المعارضة للنظام العسكري".

وأردف المتحدث، أن "المادة 87 مكرر من قانون العقوبات أداة قمعية، لها تأثير كبير على الحريات العامة الأساسية، وحرية التعبير والتجمع وتكوين الجمعيات، ويتمثل أثرها في تجريم أي محاولة للتظاهر أو التجمع أو أي شكل آخر من أشكال التعبير.

 

وتجدر الإشارة إلى أن جميلة بن طويس، سيدة ستينية، وأم لثلاثة أطفال، تحمل الجنسية الفرنسية وتقيم في فرنسا، وكانت زارت الجزائر في 25 فبراير 2024 لحضور جنازة والدتها، فتم توقيفها في مطار هواري بومدين ومن ثم تقديمها للتحقيق أمام السلطات، وسط مطالبات بالإفراج الفوري عنها.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • بسبب أغنية.. الجزائر تدين فنانة بالسجن النافذ بتهمة الإرهاب
  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • ماجدة الخطيب في ذكرى ميلادها.. سُجنت مرتين وتعاطت المخدرات بعد قصة حبها
  • انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك.. والسلطات تفتح تحقيقا (شاهد)
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • رسالة إلى التجار وأصحاب تحويلات بنكك لا تقتلوا الضمير الإنساني مرتين!
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • انهيار واجهة مطعم بالدارالبيضاء يخلف مصابين والسلطات تقرر إغلاقه (صور)
  • فنانة مصرية تستعين بشركة عالمية لفضح الشائعات!