أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مقتل أكثر من 100 ضابط وجندي، منذ بدء الهجوم البرّي المستمرّ في قطاع غزة.

وأوضح الجيش أن الحصيلة تجاوزت المئة بعد تأكيد مقتل 4 ضباط وجنود، كشف عن هويتهم في بيان، الاثنين.

מצורפת הודעת דובר צה"ל בנושא שמם של ארבעה חללי צה״ל אשר הודעה נמסרה למשפחתם: https://t.co/lDvbHrudv9

מצורף קישור לאתר צה"ל, בו מפורסמים ומתעדכנים פרטיהם ותמונותיהם של החללים: https://t.

co/gBSQOIk0Wv

בנוסף, לוחם במילואים בגדוד 8111, חטיבה 5, נפצע באורח קשה בקרב בדרום רצועת עזה.

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) December 11, 2023

وأكد الجيش في حصيلة نشرها، الأحد، مقتل 425 ضابطا وجنديا وجرح أكثر من 1593 آخرين منذ السابع من أكتوبر.

وحاولت الدبابات الإسرائيلية شق طريقها والتوغل غربا في قتالها ضد حركة حماس داخل مدينة خان يونس وحولها، الاثنين، حيث تواجه مقاومة شرسة وسط قتال كثيف في الحرب التي دخلت شهرها الثالث دون نهاية تلوح في الأفق.

ويأتي القتال في خان يونس، المدينة الرئيسية في جنوب قطاع غزة والتي يقطنها نحو 626 ألف شخص منهم نازحون من الشمال بسبب القصف الإسرائيلي، فيما تعيد إسرائيل تركيز جهود الحرب على الجنوب.

ووسط تقارير من منظمة الصحة العالمية عن وضع صحي "كارثي" في غزة، دعا نشطاء فلسطينيون إلى إضراب عالمي، الاثنين، في إطار جهود منسقة للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار.

وقال دبلوماسيون، الأحد، إن من المرجح أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 عضوا، الثلاثاء، على مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار.

واستخدمت الولايات المتحدة، الجمعة، حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد مشروع قرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وفي مؤتمر دولي، الأحد، في الدوحة عاصمة قطر، التي لعبت دور الوسيط الرئيسي في هدنة استمرت أسبوعا وشهدت إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة في نهاية الشهر الماضي، انتقد وزراء خارجية عرب واشنطن لاستخدامها الفيتو ضد مشروع القرار في مجلس الأمن.

وأكد، أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة أنه "لن يكف" عن دعوته لوقف إطلاق النار.

وقال غوتيريش إنه حث "مجلس الأمن على أن يضغط لتجنب وقوع كارثة إنسانية" وأكد أنه كرر الدعوة لإعلان وقف إنساني لإطلاق النار.

وأضاف "للأسف، أخفق مجلس الأمن في القيام بذلك، لكن هذا لا يقلل من ضرورة القيام بالأمر".

وتوعدت إسرائيل بالقضاء على حماس بعدما اقتحم مقاتلون مسلحون السياج الحدودي وهاجموا مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة في السابع من أكتوبر. وتقول إسرائيل إن الهجوم أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، واقتياد 240 رهينة إلى غزة.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن حوالي 18 ألف شخص، معظمهم مدنيون، قتلوا منذ ذلك الحين، وأصيب أكثر من 49 ألف شخص بجروح، فضلا عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وتشير تقديرات حماس التي تحكم غزة منذ 2007 إلى أن العدد الحقيقي للقتلى والجرحى أعلى بكثير في ظل عجز طواقم الإسعاف والمنظمات غير الحكومية الأجنبية عن الوصول إلى كل المناطق التي قصفت لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وقال سكان من خان يونس، الأحد، إن الدبابات وصلت إلى الطريق الرئيسي الذي يربط بين شمال القطاع وجنوبه عبر وسط المدينة، بينما قصفت الطائرات الحربية مناطق في غرب المدينة.

وأكد غوتيريش أن المدينة على شفا الانهيار مع احتمال تفشي أمراض وبائية.

وأعلن مجمع ناصر الطبي، المستشفى الرئيسي في خان يونس، أن المستشفيات في غزة بلغت طاقتها القصوى في استيعاب القتلى والجرحى الفلسطينيين.

وفي حين ينصب اهتمام العالم على الحرب في قطاع غزة، إلا أن المخاوف من اتساع نطاق الحرب تتزايد مع تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إطلاق النار مجلس الأمن خان یونس أکثر من

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 4 يوليو 2024، مقتل قائد فصيل في لواء "غفعاتي"، وجنديا من ذات اللواء، وإصابة 3 آخرين، خلال معارك في قطاع غزة لترتفع حصيلة قتلى الجيش منذ مطلع الشهر الحالي إلى 7 ضباط وجنود.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن النقيب روي ميلر "21 عاما" من مدينة هرتسليا، قائد فصيل في كتيبة "روتم" التابعة للواء "غفعاتي"، وجنديا آخر قتلا في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف، أن ضابطا وجنديا آخرين من كتيبة "روتيم" أصيبا بجروح خطيرة، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يذكر أن هذا الضابط الثاني برتبة "نقيب" الذي يعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتله بـ "نيران المقاومة الفلسطينية"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفق الإعلانات الرسمية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي، فإن 7 ضباط وجنود إسرائيليين قتلوا منذ بداية شهر تموز/يوليو الحالي، في جبهات القتال بقطاع غزة والضفة الغربية.

وبلغ عدد القتلى في صفوف الجيش، ممن سمح بنشر أسمائهم، منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023 الماضي، نحو 677، بينم 321 قتلوا منذ بداية التوغل البري.

وأظهرت بيانات نشرها الجيش الإسرائيلي، مقتل 51 جنديا في حوادث عمليات، من بينهم 28 قتلوا بنيران القناصة، و5 بنيران طائشة، و18 قتلوا بحوادث إسعاف، أسلحة، دهس، وحواد طرق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضا عن إصابة 2407 ضابطا وجنديا بجراح طفيفة، و1016 بإصابات متوسطة، و598 بإصابات خطيرة، ليصل إجمالي الجرحى 4021 من بداية الحرب بالسابع من أكتوبر.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤر
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • إصابة 3 أشخاص في عملية طعن في مجمع تجاري في "كرمئيل" شمالي إسرائيل ومقتل منفّذ العملية
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة