موقع 24:
2024-09-16@19:04:18 GMT

الصين تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

الصين تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

دعت الصين، مساء الأحد، إلى هدنة في قطاع غزة والاستجابة للأزمة الصحية المتفاقمة هناك، مؤكدة أن السبيل الرئيسي للخروج من هذا الصراع يكمن في حل الدولتين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن تشن شو، رئيس البعثة الصينية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، شدد على الضرورة الملحة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار ووضع حد للعنف.

جاء ذلك خلال جلسة خاصة نظمها المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، حول الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال تشن، إن الصين، التي تشعر بقلق بالغ إزاء تجدد العنف في قطاع غزة، تدعو أطراف الصراع إلى ضبط النفس وتوفير فرص السلام ومنح الناس السلام والاستقرار.

وأضاف أن الصين تدعو المجتمع الدولي، وخاصة الدول التي تتمتع بنفوذ فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية - الإسرائيلية، إلى لعب دور مسؤول في تعزيز وقف شامل ودائم لإطلاق النار، وحماية حقوق المدنيين في العيش والصحة.

China on Sunday called for a truce in Gaza and a response to the health crisis unfolding there, stressing that the fundamental way out of this conflict lies in the two-state solution. https://t.co/JbOiXHMHRG pic.twitter.com/PEOqFGiz35

— China.org.cn (@chinaorgcn) December 11, 2023

وأضاف السفير أن حل الأزمة الصحية له أهمية قصوى، قائلاً إنه يجب على جميع الأطراف ألا تدخر جهداً لضمان سلامة الطواقم الطبية والمرافق الصحية، وقال إنه من الضروري دعم فلسطين في إعادة بناء البنية التحتية الطبية وتطوير الصحة العامة.

وشدد تشن على أن حل الدولتين هو السبيل الأساسي للخروج من الأزمة الحالية، وأنه يجب استئناف محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية على الفور.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

أكد السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، أن مصر ستستمر في جهودها رغم كل العقبات التي يضعها طرف بنفسه في عرقلة التوصل إلى وقف إطلاق النار.

وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو) وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

وقال "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، إننا لن نتوقف عن جهودنا المخلصة والدؤوبة للعمل على سرعة وقف إطلاق النار، لأن هذا أمر لا يمكن تركه لإرادة طرف بعينه، أو لإرادة فردية لطرف بعينه، وهذا لا يمكن القبول به.

وتابع وزير الخارجية، أنه على مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج بحق الشعب الفلسطيني، مردفًا أننا سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بريطانيا وإيطاليا تؤكدان دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • مستشار أوكراني ينفي وجود بند لوقف إطلاق النار ضمن خطة سيقدمها زيلينسكي لبايدن
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة