في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 65 يومًا، اشترى عدد كبير من الإسرائيليين - بلغ عددهم حوالي 370 ألف شخص - عقارات في دول أوروبية، ويُتوقع أن يكون ذلك بسبب التوقعات المتزايدة بعدم عودتهم إلى دولة الاحتلال مرة أخرى، خاصةً وأن الحرب الحالية تُعتبر واحدة من أكبر الحروب التي شهدتها إسرائيل في تاريخها.

 

مغادرة آلاف المواطنين

ووفقًا لوزارة الداخلية الإسرائيلية، أفادت الأرقام بأن حوالي 230309 إسرائيليين قد غادروا إلى عدة دول أوروبية والولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر الماضي، بعد عملية «طوفان الأقصى» التي وقعت في السابع من نفس الشهر، تلا ذلك مغادرة 139839 إسرائيليًا خلال شهر نوفمبر الماضي.

ويشار إلى أن عدد الإسرائيليين الذين غادروا دولة الاحتلال قد يصل إلى 500 ألف شخص، يتضمن التقرير أيضًا تجميع عدد الإسرائيليين الذين كانوا في الخارج للاحتفال بالأعياد اليهودية في سبتمبر الماضي ولم يعودوا إلى البلاد. 

تدمير 44 آلية عسكرية وقتل 40 جنديًا

وفي بيان رسمي صادر عن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أكدوا أنه خلال الـ48 ساعة الأخيرة، تمكنت الفصائل الفسلطينية من تدمير حوالي 44 آلية عسكرية وقتل حوالي 40 جنديًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي في جميع المحاور الاشتباكية في قطاع غزة، واستهدفت الفصائل قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المجندين الإسرائيليين، وتم استخدام قذائف مضادة للتحصينات وقذائف وعبوات مضادة للأفراد في الهجمات، بالإضافة إلى الاشتباك المباشر مع القوات الإسرائيلية، بالإضافة إلى تفجير عدد من المباني بعد تفخيخها.

الله أكبر ولله الحمد

الآن كتائب القسام تبث مشاهد من التحام المجاهدين مع آليات العدو المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/rcnXjNjI6K

— رضوان الأخرس (@rdooan) December 10, 2023

ودمرت الفصائل 180 آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عدد قتلى ضباطه وجنوده في عمليات التوغل البرية في قطاع غزة قد ارتفع إلى 98 قتيلاً، وتم الإعلان عن مقتل ضابط آخر، بسبب إصابته التي تعرض لها في اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة يوم الجمعة الماضي. 

تحطم طائرة أمريكية

وعلى جانب آخر، ذكرت وكالة أنباء يونهاب نقلا عن مصدر عسكري أن طائرة مقاتلة أمريكية من طراز إف -16 تحطمت في كوريا الجنوبية يوم الاثنين أثناء قيامها برحلة تدريبية وطرد الطيار.

وقالت يونهاب إن الحادث وقع بالقرب من قاعدة القوات الجوية الأمريكية في جونسان.

ولم يتسن للمتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تأكيد التقرير على الفور، ولم يتسن الاتصال بمسؤولين عسكريين أمريكيين في كوريا الجنوبية للتعليق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين أمريكا كوريا الجنوبية تحطم طائرة أمريكية جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة

غزة - صفا

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الخميس، إن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما زالوا عرضة لأعمال القتل والتهجير الدائم، والحرمان من حقهم في الأمن والاستقرار، والغذاء والماء، في ظل الحصار المفروض وإغلاق معبر رفح على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إلى موقف دولي ووطني فاعل، يؤدي إلى وقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خاصة في منطقتي الشمال والوسطى.

كما دعت إلى حراك دولي تتولاه الجهات الرسمية الفلسطينية المغيبة عن متابعة الأحداث، للضغط على "إسرائيل" من أجل فتح المعابر، والسماح بتدفق المواد تلبية للحاجات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، والضغط على "إسرائيل" لوقف حربها، عملاً بقرارات مجلس الأمن.

وطالبت الجبهة المنظومة العربية مرة أخرى، "بتحمل مسؤولياتها الوطنية والقانونية والأخلاقية والسياسية نحو الشعب الفلسطيني، والتوقف عن سياسة الصمت، بما يوفر الدعم العملي والمادي والفاعل لشعبنا في القطاع، بعيداً عن سياسة المناشدات أو الإدانات اللفظية التي لا تساوي ثمن الورق الذي تكتب عليه".

وأكدت الجبهة أن "الشعب الفلسطيني لن ينسى على الإطلاق كل من وقف إلى جانبه في نضاله المشروع من أجل حقه في وقف الحرب وطرد الاحتلال، وبناء مستقبله الوطني، متحرراً من كل أشكال الاحتلال والاستيطان، ومظاهره، ومفرداته".

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

مقالات مشابهة

  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمصرع 12 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال أسبوع في أربع ساحات مختلفة (قطاع غزة - الشمال - الضفة الغربية - أراضي الـ 48)
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو
  • سرايا القدس تكشف: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده