صدى البلد:
2024-10-04@21:39:01 GMT

أغرب مطار في العالم يخشاه الطيارون.. لماذا؟

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

يعرف معظم الناس حجم مدارج المطارات بأنها طويلة وضخمة، حيث تتمايل الطائرات وتتحرك عبر المدرج في طريقها للإقلاع، وهي عملية تعرف باسم التاكسي.

وفي بعض المطارات حول العالم، تكون مثل هذه المناورات مستحيلة بكل بساطة، فبعض المطارات في المناطق النائية من العالم صغيرة جدًا بحيث لا يتمكن من الهبوط عليها سوى أقوى الطيارين، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

العثور على البليوصور شقيق الديناصور.. ما القصة؟ أكثر من مليون أمريكي مهددون بالخطر .. لهذا السبب

وينطبق هذا على سابا، وهي جزيرة صغيرة تقع في البحر الكاريبي الشاسع، وتحمل الرقم القياسي العالمي لأقصر مدرج، ولكن هناك منافسون آخرون على اللقب، مثل مطار تنزينج هيلاري في لوكلا، نيبال، ومطار غوستاف الثالث في جزيرة سانت بارتس.

ومع ذلك، فهي كبيرة إلى حد معقول بالمقارنة مع مطار خوانتشو إي يروسكين في سابا، الذي يبلغ طول مدرجه 1312 قدمًا (400 متر)، والأكثر إثارة للدهشة هو أن مطار سابا متاح للاستخدام التجاري، مما يعني أن رحلات الركاب المزدحمة يمكن أن تهبط فيه مجانًا.

من المحتمل أن يكون هناك عدد قليل من مدارج الأزياء التي تتناسب مع جمال خوانتشو إي يروسكين أيضًا. لها ثلاث حواف منحدر فوق البحر، والرابعة محاطة فقط بالتلال العالية، وعندما تؤخذ هذه العوائق في الاعتبار، فإن المدرج من الناحية الفنية أقصر بكثير، حوالي 1263 قدمًا (385 مترًا).

علامات بسيطة تشير لـ وجود مرض خطير.. تفاصيل بعوض مجمد منذ 130 مليون سنة يكشف مفاجأة غريبة..تفاصيل


المطار هو من أفكار المواطن الهولندي ريمي دي هاينين، الذي قام بعدة عمليات هبوط بطائرة مائية قبالة ميناء فورت باي بالجزيرة في عام 1946، وبمسح الأرض، أشار إلى أن النقطة المسطحة، الموقع الحالي لمطار خوانشو إي يروسكين، كانت الموقع المثالي للمطار.

بعد أن قام السيد دي هاينين ​​بتطهير الأرض في غضون أسابيع، قام بمحاولة ناجحة للهبوط أمام الجمهور، وكان ينبغي، من الناحية النظرية، أن يمهد الطريق لمهبط طائرات جديد تمامًا، لكن لم يحدث شيء.

سابا هي أصغر بلدية اجتماعية في هولندا وقد تم دمجها في البلاد في عام 2010، قبل أن تصبح جزءًا من جزر الأنتيل الهولندية، وأصبح عدم وجود مطار مشكلة كبيرة بالنسبة لبرلمان جزر الأنتيل الهولندية في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، وبحلول عام 1963، بعد الكثير من المناقشات العامة والمواقف، تم تمويل وبناء مطار خوانتشو إي يروسكين وتشغيله.


وقد شبه بعض الطيارين الذين هبطوا هناك المهمة بـ  شبه مستحيل، ويتيح  ذلك الوصول أو الخروج الفردي للطائرات مساحة كافية لمغادرة المدرج لفترة وجيزة، قبل الدوران بزاوية 180 درجة وبدء رحلة العودة.

على الرغم من قصر قامته، يعتبر مدرج خوانتشو إي يروسكين آمنًا تمامًا، وربما يكون واحدًا من أكثر المدرج أمانًا في العالم، حيث لم يتم تسجيل أي حوادث أو حوادث معروفة هناك منذ افتتاحه قبل 60 عامًا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن مشروع القطار الكهربائي السريع رمز للصداقة المصرية الألمانية، ويجسد العلاقات القوية التي تربط بين القيادة السياسية في البلدين وبين الشعبين الصديقين، لافتا إلى أن جميع الأعمال الإنشائية بالمشروع وأعمال الأنظمة بالمحطات، يجري تنفيذها بواسطة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة.

وأضاف خلال استقباله رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية لمحطة العاصمة الإدارية بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع، أنه يجري تنفيذ أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة، من خلال شركة سيمنس الألمانية، موضحا أن الشبكة ستغطي أنحاء الجمهورية، بجانب كونها شرايين تنمية، ستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية.

تحقيق التكامل مع المطارات

كما نوه بأنها تستهدف الربط بين المناطق السياحية بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئي كما توفر خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وستخدم عالم رجال الأعمال والاستثمار لمروره بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟
  • مطار بغداد الدولي: لماذا يعجز عن منافسة المطارات الإقليمية؟
  • في يومها العالمي.. أغرب الحيوانات على وجه الأرض
  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار
  • مطارات دبي تطلق أكبر مشروع ألواح طاقة شمسية على مستوى مطارات العالم
  • الإمارات تطلق أكبر مشروع تركيب ألواح شمسية على سطح مطار في العالم
  • عودة حركة الطيران المدني لجميع المطارات العراقية
  • أغرب انتخابات رئاسية في تونس بعد الثورة