ديسمبر 10, 2023آخر تحديث: ديسمبر 10, 2023

المستقلة/- قال البنتاغون يوم السبت إن إدارة بايدن استخدمت سلطة الطوارئ للسماح ببيع حوالي 14 ألف قذيفة دبابة لإسرائيل دون مراجعة الكونجرس.

و قال البنتاغون في بيان إن وزارة الخارجية استخدمت يوم الجمعة إعلان الطوارئ بموجب قانون مراقبة تصدير الأسلحة فيما يتعلق بقذائف الدبابات بقيمة 106.

5 مليون دولار للتسليم الفوري لإسرائيل.

و القذائف جزء من عملية بيع أكبر و تبلغ قيمة الحزمة أكثر من 500 مليون دولار و تتضمن 45 ألف قذيفة لدبابات ميركافا الإسرائيلية التي يتم نشرها بانتظام في هجومها على غزة و الذي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين.

و مع اشتداد الحرب، خضعت كيفية و مكان استخدام الأسلحة الأمريكية في الصراع لمزيد من التدقيق، على الرغم من أن المسؤولين الأمريكيين يقولون إنه لا توجد خطط لوضع شروط على المساعدات العسكرية لإسرائيل أو النظر في حجب بعض منها.

و أعرب المدافعون عن حقوق الإنسان عن قلقهم إزاء عملية البيع، قائلين إنها لا تتماشى مع جهود واشنطن للضغط على إسرائيل لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إن واشنطن ما زالت واضحة مع الحكومة الإسرائيلية بشأن ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي و اتخاذ كل الخطوات الممكنة لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين.

و قال المسؤول إن البيع المقترح يعكس التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل و سيعزز القدرات الدفاعية لإسرائيل.

وقام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بتفدبم تبريرًا مفصلاً للكونغرس بضرورة تقديم قذائف الدبابات على الفور إلى إسرائيل بما يخدم مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة، وفقًا لبيان البنتاغون.

سيكون البيع من مخزون الجيش الأمريكي و يتكون من خراطيش دبابة M830A1 شديدة الانفجار متعددة الأغراضمع جهاز تتبع (MPAT) و المعدات ذات الصلة.

و قال البنتاغون إن “إسرائيل ستستخدم القدرة المعززة كرادع للتهديدات الإقليمية و لتعزيز دفاعها الداخلي”، مضيفا أنه لن يكون هناك أي تأثير سلبي على الاستعداد الدفاعي الأمريكي نتيجة البيع.

كما أن دبابات ميركافا الإسرائيلية، التي تستخدم قذائف 120 ملم، مرتبطة أيضًا بحوادث أدت إلى مقتل صحفيين.

و كشف تحقيق أن الحادث الذي ادى الى وفاة صحفي و أصابة ستة أخرين في لبنان كان سببه قيام دبابة ميركافا بقصف موقعهم بقذيفتين متتاليتين.

المصدر:https://www.reuters.com/world/us-oks-potential-sale-tank-cartridges-israel-1065-mln-2023-12-09

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. شاهدوا كيف طالت صواريخ الحزب آليات إسرائيلية داخل رويسات العلم

بثّ الإعلام الحربي في حزب الله، اليوم الأحد، مشاهد لاستهداف المقاومة دبابة من نوع "ميركافا"وآلية من نوع "نميرا" داخل موقع "رويسات العلم" التابع لجيش العدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

وكان الحزب قد أعلن، أمس السبت، أنّه استهدف دبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا"، عبر الصواريخ ‏الموجهة، في موقع "رويسات العلم"، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وأصابوهما إصابة مباشرة، الأمر الذي أدى إلى تدميرهما.‏

#الإعلام_الحربي في #المقاومة_الإسلامية مشاهد من عملية استهداف المقاومة دبابة ميركافا وآلية "نميرا" داخل موقع رويسات العلم التابع لـ"جيش" العدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/wh61PfsWzP

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • بالفيديو.. شاهدوا كيف طالت صواريخ الحزب آليات إسرائيلية داخل رويسات العلم
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • حزب الله اللبناني يستهدف دبابة ميركافا بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة
  • تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • حزب الله يستهدف دبابة ‏ميركافا وآلية إسرائيلية في تلال كفرشوبا اللبنانية
  • بالصواريخ الموجّهة.. الحزب يدمّر ‏ميركافا وآلية نميرا
  • إدارة بايدن أرسلت كمية ضخمة من الذخائر لإسرائيل.. مصادرة تكشف التفاصيل