كان للفريق الوطني حصيلة متميزة من الميداليات، إذ توج بمجموع 9 ميداليات ملونة، توزعت بين ذهبيتين و5 فضيات وبرونزيتين

حقق المنتخب الوطني للمصارعة الحرة والرومانية إنجازاً مميزاً في البطولة العربية، حيث احتل المركز الثالث في الترتيب العام بين الدول المشاركة. وكان للفريق الوطني حصيلة متميزة من الميداليات، إذ توج بمجموع 9 ميداليات ملونة، توزعت بين ذهبيتين و5 فضيات وبرونزيتين.

اقرأ أيضاً : قضية المنشطات تهدد مستقبل بول بوجبا في كرة القدم

وعادت بعثة المنتخب الوطني إلى الأردن بعد ختام مشاركتها في البطولة التي أُقيمت في بغداد بمشاركة 11 دولة عربية، هي: العراق، الأردن، الكويت، جزر القمر، مصر، الجزائر، السعودية، تونس، فلسطين، اليمن، وسورية.

وتألق اللاعب سلطان ضامن من المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، حيث فاز بالميدالية الذهبية في وزن 82 كغم، متفوقاً على منافسيه العراقي والتونسي. من جهته، حصل لاعب المنتخب الوطني صهيب الحسنات على الميدالية الفضية في وزن 63 كغم.

في فئة المصارعة الرومانية، أحرز عمر ضراغمة الميدالية البرونزية بوزن 72 كغم، في حين حصل عمرو عبدالفتاح على الميدالية الفضية في وزن 77 كغم.

من ناحية أخرى، تألق أرزو شاميل في المصارعة الحرة وحقق الميدالية الذهبية في وزن 79 كغم، بينما تم تصحيح الخطأ في إعلان نتائج وزن 97 كغم، فيما ظفر اللاعب زيد اسحاق بالميدالية الفضية بوزن (65 كغم)، بعد تدارك خطأ في الإعلان عن حصوله الميدالية البرونزية.

ولم ينجح اللاعبان صهيب المرافي وعبدالله مكون، في الصعود إلى منصة التتويج عن منافسات المصارعة الحرة التي يقودها المدربان الوطنيان رمزي وهاني المرافي، فيما أخفق اللاعبون مصطفى القاضي وأحمد دهشان وأحمد خالد ويحيى حسين أبو طبيخ في إحراز ميداليات ملونة عن المصارعة الرومانية بقيادة المدربين الوطنيين يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر، علما بأن المشاركة جاءت للعديد منهم بهدف إكسابهم الخبرات وصقل مواهبهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المصارعة الأردن البطولة العربية میدالیات ملونة المنتخب الوطنی فی وزن

إقرأ أيضاً:

ديشامب: لا داعي للقلق

 
دورتموند (د ب أ)

أخبار ذات صلة احتفال الصعود.. «أغنية أنا من النمسا»! إنجلترا.. «الصورة باهتة» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


رغم احتلال المركز الثاني، بعد نهاية دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، يرى ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، أنه لا يوجد أي داع للقلق على مسيرة الفريق في البطولة.
وتعادل المنتخب الفرنسي مع بولندا 1-1، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، مما يعني أن المنتخب الفرنسي أنهى دور المجموعات في المركز الثاني. وقال ديشامب «55 عاماً»: «أنا لا أشعر بالإحباط على الإطلاق».
وأضاف: «حققنا ما أردناه، وهو التأهل لدور الـ 16، مجموعتنا كانت صعبة بالتأكيد، والآن تبدأ منافسة جديدة».
وقال: «الانطباع من دور المجموعات، لا يكون له معنى في الأدوار الإقصائية، الآن المباريات أصبحت حياة أو موت، الآن نواجه منافسين كباراً»، ويجب على المنتخب الفرنسي أن يتحسن بشكل ملحوظ، وتحديداً في الشق الهجومي، إذا أراد أن ينافس على اللقب.
وصنع المنتخب الفرنسي العديد من الفرص أمام منتخب بولندا، الذي كان قد خرج رسمياً من البطولة، ولكنه لم يتمكن سوى من تسجيل هدف واحد عن طريق كيليان مبابي من ركلة جزاء.
وسيحصل لاعبو المنتخب الفرنسي على راحة، اليوم الأربعاء، بينما ستزورهم عائلاتهم في مقر إقامة الفريق، بعدها، يتطلع ديشان للمرحلة المقبلة من البطولة الأوروبية، حيث قال: «سأظل إيجابياً، بطولة جديدة تبدأ من 1 يوليو.

مقالات مشابهة

  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس
  • أوزبكستان وإيران والهند يظفرون بكأس المجموع العام للمصارعة الرومانية
  • أحمر الشباب يطمح لتعزيز صدارة مجموعته بلقاء اليمن في غرب آسيا
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • ديشامب: لا داعي للقلق
  • خبيرة نظافة تحذر من وجود السمكة الفضية في الحمامات
  • البطولة الآسيوية للمبارزة.. كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق في سلاحي «سابر» للرجال و«آيبيه» للسيدات
  • اليوم.. انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا بالطائف
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا تنطلق بالطائف غدًا