بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والمستجدات الإقليمية والدولية على هامش منتدى الدوحة 2023 الذي يعقد في العاصمة القطرية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية قنا إن أمير قطر بحث مع غوتيريش "المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الوضع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة".



ونقلت الوكالة عن غوتيريش "شكره وتقديره للأمير تميم بن حمد، على جهود ومساعي الدوحة، في الإفراج عن الرهائن بين حماس "وإسرائيل".
سمو الأمير المفدى يستقبل سعادة السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك على هامش منتدى الدوحة 2023، بفندق شيراتون الدوحة.https://t.co/y97NkKsNNb pic.twitter.com/YRO5YWJuXO — الديوان الأميري (@AmiriDiwan) December 10, 2023
وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد شدد على أن سلطة مجلس الأمن الدولي ومصداقيته تضررتا بسبب عدم قدرته على اتخاذ قرار بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال غوتيريش في كلمة ألقاها خلال افتتاح "منتدى الدوحة 2023"، إنه "تم تقويض مصداقية وسلطة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بسبب فشلهما في تبني قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأضاف أنه "لم يتم التوصل إلى هدنة إنسانية، لكن هذا لا يمنع ضرورة الاستمرار في الدعوة إليها".
في السياق، قال الديوان الأميري القطري، إن الأمير تميم التقى بالدوحة مع الرئيس السنغالي ماكي صال حيث بحث الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الأمير القطري، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين الدوحة وواشنطن.
سمو الأمير المفدى يستقبل سعادة السيناتور ليندسي غراهام عضو مجلس الشيوخ بالكونغرس في الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وذلك على هامش انعقاد منتدى الدوحة 2023، بفندق شيراتون الدوحة.https://t.co/NB518Dtgic pic.twitter.com/VJd1L48Vgj — الديوان الأميري (@AmiriDiwan) December 10, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أمير قطر تميم بن حمد قطاع غزة أنطونيو غوتيريش قطاع غزة تميم بن حمد أمير قطر العدوان على غزة أنطونيو غوتيريش سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العام للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك ، في اللقاء الأسبوعي مساء اليوم، رؤساء المحاكم والمواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية وذلك بالقصر الحكومي بتبوك.
وفي بداية الاستقبال رحب سموه بالجميع ، متناولاً في حديثه للمواطنين العديد من الموضوعات التي تهم المنطقة في مختلف المجالات ،سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يديم على البلاد أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه .

مقالات مشابهة

  • الجنابي وأمين عام تقدم يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • المجلس الأوروبي يدين إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية