صحيفة اليوم:
2024-07-11@23:23:57 GMT

أمطار رعدية وسيول.. طقس المملكة اليوم

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

أمطار رعدية وسيول.. طقس المملكة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

وبين أن هذا الطقس يسود أجزاءً من مناطق تبوك تشمل الأجزاء الساحلية منها، الجوف، الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من منطقة المدينة المنورة, في حين تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. ضباب على عدد من المناطق حتى هذا التوقيتطقس المملكة.. أمطار على تبوك ومكة المكرمة وينبعأمطار ورياح وضباب.. طقس شتوي متنوع على مناطق المملكة

ولايستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.

استمرار فرص هطول الأمطار من #الاثنين إلى #الأربعاء المقبلين، بمشيئة الله.. وللتفاصيل https://t.co/Z392xLqBZx@SaudiDCD @EmarahAlQassim @emara_sharqia @AljoufSA #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/pmaArBX9oK— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) December 10, 2023حالة البحر

أشار تقرير مركز الأرصاد، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الشمالي مع السحب الرعدية الممطرة.

ويكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل الى أعلى من مترين ونصف على الجزء الشمالي مع السحب الرعدية الممطرة.

وبين أن حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي مع السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الطقس طقس اليوم طقس المملكة أمطار

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وسحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة بجميع أنحاء المملكة، خاصة مناطق الشرقية والرياض والقصيم، مع فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة، والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية “الربع الخالي” والرياض “وادي الدواسر”، في حين يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان، وقد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والشمالي، ومن متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة الخميس.. استمرار الارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • مصرع 23 شخص في انهيار أرضي بإندونيسيا
  • ارتفاع درجات الحرارة وعظمى مكة المكرمة ٤٦.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وسحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الأربعاء.. فرص مهيأة لهطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح وأتربة على 6 مناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار وسحب رعدية ممطرة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم