شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن كوريا الشمالية تكشف عن تفاصيل إطلاق صاروخها الباليستي الجديد، كشفت كوريا الشمالية عن تفاصيل الصاروخ الذي اختبرته أمس الأربعاء، والذي ذكرت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية اليوم الخميس أنه صاروخ باليستي عابر .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كوريا الشمالية تكشف عن تفاصيل إطلاق صاروخها الباليستي الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كوريا الشمالية تكشف عن تفاصيل إطلاق صاروخها...

كشفت كوريا الشمالية عن تفاصيل الصاروخ الذي اختبرته أمس الأربعاء، والذي ذكرت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية اليوم الخميس أنه صاروخ باليستي عابر للقارات من "نوع جديد".

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف على تجربة إطلاق صاروخ هواسونج - 18.

أطول زمن تحليق

قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن الصاروخ، الذي أطلق باتجاه بحر اليابان، حلق لمدة 74 دقيقة قبل أن يسقط في البحر قبالة هوكايدو، ما يمثل أطول زمن تحليق على الإطلاق لقذيفة أطلقتها كوريا الشمالية، وفقًا للحكومة اليابانية.

وأشارت الوكالة إلى أن التجربة أجريت في وقت يمر فيه الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية بـ"مرحلة من الأزمة النووية تتجاوز حقبة الحرب الباردة"، وسط "استفزازات عسكرية غير مسبوقة" ضد كوريا الشمالية من قبل الولايات المتحدة و"القوات التابعة لها".

#كوريا_الشمالية: إطلاق الصاروخ هواسونج-18 رسالة تحذير للخصوم#اليوم

التفاصيل | //t.co/1e798T0cdp pic.twitter.com/HqrSYSfqPz

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 13, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن

كشفت وكالة رويترز، عن غرق ناقلة، قبالة سواحل اليمن، كأحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر، بالتزامن مع توتر تشهده المنطقة، بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

ونقلت "رويترز" عن ثلاثة مصادر بحرية وأمنية القول، إن ناقلة انجرفت قبالة سواحل اليمن وغادرها طاقمها اختفت ويعتقد أنها غرقت، في البحر الأحمر.

 

وأشارت إلى أنه من المستبعد أن تكون حركة الحوثي قد استهدفت الناقلة لافانت، لافتة إلى أن الناقلة أبلغت عن عطل في المحرك وتسرب المياه إليها.

 

وقالت مجموعة سوفكومفلوت الروسية للشحن الأسبوع الماضي إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو حزيران بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة.

 

وأفادت مصادر بحرية وأمنية يوم الأربعاء، بأن الناقلة ربما غرقت بعد أن انجرفت لعدة أيام. ولم يتضح بعد ما إذا كانت تحمل وقودا على متنها. ولم يتسن الوصول إلى الشركة المالكة للتعليق.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع "الكابنيت" بشأن صفقة تبادل الأسرى - تفاؤل إسرائيلي
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية