صحة، 5 نصائح ضرورية تخلّصكم من القولون العصبي وداء الأمعاء ما هي؟،استعرضت شبكة فوكس نيوز الأميركية، مجموعة نصائح لتحسين صحة الأمعاء، والتخلص من مشاكل .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 نصائح ضرورية تخلّصكم من القولون العصبي وداء الأمعاء.. ما هي؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 نصائح ضرورية تخلّصكم من القولون العصبي وداء...
استعرضت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، مجموعة نصائح لتحسين صحة الأمعاء، والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، التي قد تؤدي إلى اضطرابات أداء وظائف الجسم بشكل عام، خاصة أن الحفاظ على أمعاء صحية يرتبط بصحة الجهاز المناعي والجهاز العصبي المركزي وصحة القلب والصحة الذهنية وغيرها من وظائف الجسم الأساسية. وأوضحت الشبكة في تقرير أن وجود خلل في التوازن البكتيري للأمعاء من شأنه أن يؤدي إلى اضطرابات في المعدة، مثل حدوث الغازات والانتفاخ والشعور بالتعب وتغيير الوزن. إلا أنه عندما تكون البكتيريا متوازنة داخل الأمعاء، يكون الجسم أكثر قدرة على معالجة الطعام وتوزيع العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم والتخلص من الفضلات.

ونبهت إلى أن وقوع خلل في المعدة يزيد من فرص حدوث متلازمة القولون العصبي وداء الأمعاء الالتهابي والسكري والسمنة والسرطان ومشاكل القلب والحالات الصحية الأخرى.

وقدر موقع سلسلة متاجر المكملات الغذائية "بيوجينا"، وجود نحو 100 تريليون بكتيريا تعمل على مدار الساعة كل يوم في أمعاء كل شخص سليم، لافتة إلى أن دور الأمعاء يتخطى أكثر بكثير مهمة تنظيم عملية هضم الطعام.

ونصحت "فوكس نيوز" باعتماد نظام غذائي متنوع من الفواكه والخضراوات وغني بالألياف مع تقليل الأطعمة المصنعة والسكرية والدهون غير المشبعة لأنها تتسبب في اختلال التوازن بين بكتيريا الأمعاء النافعة والضارة.

كذلك، حثت الشبكة الأشخاص على زيادة كمية الأطعمة المخمرة، والمعروفة أيضا باسم البروبيوتيك، مثل الزبادي العادي، ما يساعد في زيادة البكتيريا النافعة، مؤكدة ضرورة التخلص من مصادر التوتر عبر التمارين الرياضية والتأمل، لأن التوتر يؤدي إلى قلة نسبة البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يعني حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك وفقدان الشهية.

ولفتت إلى أن ممارسة الأنشطة البدنية لها أيضاً فائدة مباشرة على صحة الأمعاء، فزيادة الأكسجين في مجرى الدم وارتفاع درجة حرارة الجسم المصاحب للتمارين الرياضية يؤديان إلى نمو البكتيريا النافعة. وفعلياً، فإنهُ يمكن الحصول على ذلك بواسطة المشي أو الهرولة الخفيفة واليوغا وغيرها من الأنشطة.

ونبهت إلى ضرورة الحد من استخدام المحليات الصناعية لأنها تخل بتوازن البكتيريا المفيدة ويمكن تعويض ذلك بالأطعمة الطبيعية الحلوة، مثل الموز والتوت والبطاطا الحلوة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

أعراض ديدان الأمعاء.. تُعد ديدان الأمعاء من الأمراض التي تصيب العديد من الأشخاص، خاصة فئة الشباب، مما تؤثر عليهم في عديد من الأمور وتسبب مضاعفات صحية وأعراض مزعجة، فيما تتطلب متابعة دورية واستشارة طبيب على الفور.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، كافة التفاصيل المتعلقة بـ ديدان الأمعاء، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــا.

ديدان الأمعاءأسباب الإصابة بـ ديدان الأمعاء

يوجد العديد من الأسباب وراء الإصابة بـ ديدان الأمعاء والتي منها: «ضعف جهاز المناعة، التعايش في بيئة ملوثة، عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، تناول الأطعمة دون طهي جيد».

أنواع ديدان الأمعاء

تختلف أنواع ديدان الأمعاء بين شخص وآخر وتأتي على النحو التالي: «الديدان المعوية، الديدان الدبوسية، الديدان الشوكية، الديدان الشريطية».

ديدان الأمعاءأعراض الإصابة بمرض ديدان الأمعاء

تتعدد أعراض الإصابة بـ ديدان الأمعاء من شخص لآخر، الأمر الذي يتطلب فور ظهورها مباشرة التوجه لزيارة الطبيب المختص، ويمكن الإشارة إلى تلك الأعراض في النقاط التالية:

1) القيء.

2) الغثيان.

3) الإرهاق.

4) فقر الدم.

5) فقدان الشهية.

6) خروج الديدان في البراز.

7) الإسهال.

8) حكة في منطقة الشرج.

9) ألم المعدة.

ديدان الأمعاءطرق الوقاية من الإصابة بـ ديدان الأمعاء

أوضح أطباء مختصون طرق الوقاية من الإصابة بـ ديدان الأمعاء من خلال بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل في الآتي:

1) طهي الطعام جيدًا.

2) يجب غسل الخضروات والفواكه بصورة جيدة قبل تناولها.

3) الحفاظ على نظافة الطعام والشراب.

4) غسل اليدين بصفة مستمرة بالماء والصابون خاصة قبل تناول الطعام.

5) يجب المتابعة الدورية مع الطبيب.

اقرأ أيضاً9 نصائح لنمو طفلك بصحة جسدية ونفسية سليمة

5 عادات يومية تتسبب في دوالي الساقين.. تعرف عليها

ما هي طريقة علاج الدوالي بالكلاكس وما هي تكلفتها؟.. دكتور وليد الدالي

مقالات مشابهة

  • ديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • أبرزها الاستخدام المفرط.. أسباب مقاومة المضادات الحيوية
  • حبوب مبتكرة تطلق روبوتات دقيقة لعلاج التهاب الأمعاء
  • متى تتسبب الأمعاء في الإصابة بالاكتئاب؟.. طبيبة تكشف مفاجأة
  • النظام الغذائي الصحي يساعد على معالجة الإكتئاب
  • أعراض التهاب القولون عند الأطفال والنظام الغذائي المناسب
  • وفاة الدكتور محمد فريد الشربيني رئيس جمعية الجراحين المصرية