10 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في العراق، علي البرير، أن العراق حقق تقدماً كبيراً في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، مشيراً إلى مساعدة العراق وربطه دولياً لرصد شبكات الاتجار بالبشر.

وقال البرير، ان العراق حقق إنجازات كبرى في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، منوهاً أن وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق القبض على عدد من شبكات الاتجار بالبشر في بغداد والمحافظات.

وأضاف، أن الأمم المتحدة تساعد العراق وحكومة الإقليم في محاولة رصد بعض الشبكات التي نعتقد بأنها تعمل خارج العراق، وتأثر على تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر خارج العراق.

وأشار إلى أن هناك بعض الحوادث التي حصلت عبر البحار، وغرق فيها عراقيون بين فرنسا وانكلترا وغيرها من البلدان، حيث قمنا بمساعدة العراق في التواصل مع السلطات الدولية من أجل التحقق في هذه المسألة والشبكات التي تقف خلفها.

وذكر أن بالتعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والأمم المتحدة، تم وضع مسودة مشروع قانون عراقي جديد لمواجهة هذه الظاهرة، وتمت مراجعتها في وزارة الداخلية ورفعت إلى رئاسة الوزراء لمراجعته وتقديمها في الدورات التشريعية القادمة لإنجازها، مؤكداً أنه مشروع جديد يتوافق مع المعايير الدولية التي يحتاج لها العراق في المرحلة القادمة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 11:29 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية التصويت، العمل على إعداد النسخة النهائية لقانون الطاقات المتجددة، مرجحة التصويت عليه خلال شهر، فيما لفتت إلى أنه سيمهد الطريق لمشاريع مستقبلية ويدعم جهود العراق في مكافحة التغير المناخي. وقال عضو اللجنة أمانج هركي، في حديث صحفي،إن “العمل جارٍ على إعداد النسخة النهائية من قانون تنظيم الطاقات المتجددة، إذ تمت قراءة القانون قراءة ثانية في البرلمان، ومن المتوقع التصويت عليه خلال أقل من شهر”، مشيرا إلى أن “هناك العديد من مشاريع الطاقة النظيفة، بانتظار تمرير هذا القانون”. وأضاف هركي، أن “الانتقال إلى استخدام الطاقة الشمسية يتطلب وقتاً واستعدادات تقنية وتشريعية”، مؤكدا “أهمية القانون الجديد في تسهيل هذه العملية”.وأوضح، أن “هذا القانون سيمهد الطريق لمشاريع مستقبلية في قطاع الطاقات المتجددة، مما يسهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري ودعم جهود العراق في مكافحة التغير المناخي”. 

مقالات مشابهة

  • حزب صوت الشعب يدعو للتعامل بنزاهة مع ملف الاتجار بالبشر
  • ثلاثة صواريخ تستهدف قاعدةً تؤوي جنوداً أميركيين في مطار بغداد
  • جحيم الجنة الموعودة.. الهجرة غير الشرعية باب الاتجار بالبشر وسماسرة الأحلام المستحيلة
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • مبعوث أممي لـالحرة: الحرب في غزة أعاقتنا في اليمن
  • اطلاق نار على منزل ضابط جنوب شرقي بغداد
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية