أعلن برنامج جدة التاريخية، عن تدشين فعاليات "بلد الفن"، التي ستستمر حتى التاسع من مارس القادم، تحت شعار "العودة إلى الأمام"، لتعزيز الاقتصاد المحلي للبلد وجعلها واجهة سياحية ثقافية واقتصادية.

ويسعى "بلد الفن" من خلال اللغة العالمية للفن، إلى تعزيز المشهد الثقافي للمملكة، وتقديم تجارب حسيّة فريدة، وزيادة الوعي وحثّ الزوّار على زيارة جدة التاريخية، من خلال تقديم أشكال الفنون؛ حيث سيقدم "بلد الفن" أربـعة مـعارض فـنية، وبـرامـج مـوسـيقية وعـروضًا مسـرحـية مـتنوعـة، إضـافـة إلـى مـجموعة مــن المــطاعــم المحــلية المــتألــقة، والــزيــارات المــدرســية لإثــراء الــطلبة بــالمــحتوى الــفني.


وأوضح المشرف العام على برنامج جدة التاريخية عبدالعزيز إبراهيم العيسى ، أن تدشين "بلد الفن" يهدف إلى تعزيز التفاعل الثقافي في جدة التاريخية، ويجعل من المنطقة وجهة ثقافية وبيتًا إبداعيًّا، لتكون مركزًا جاذبًا للأعمال وللمشاريع الثقافية، ومقصدًا لروّاد الأعمال، وذلـك ضـمن سـعي بـرنـامـج جـدة الـتاريـخية إلـى المساهمة في تـحقيق أهـداف رؤيـة المـملكة 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج جدة التاريخية جدة التاریخیة

إقرأ أيضاً:

تتويج الفنان العُماني راشد الكندي بالجائزة الأولى في "مهرجان الفن المعاصر" بروسيا

 

مسقط- الرؤية

حصد الفنان العماني راشد الكندي الجائزة الأولى في الرسم في مجال الهوية الوطنية الفريدة في المهرجان الدولي الثالث عشر للفن المعاصر، تحت عنوان "التقاليد والمعاصرة 2024" الذي أُقيم العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 20 وحتى 23 من يونيو الجاري، و ذلك في قاعة جوستيني دفور في موسكو.

وجاءت مشاركة الكندي بدعوة من صندوق موسكو العام لدعم الثقافة وتطوير الفن المعاصر. وتعد مشاركة الكندي تمثيلا لسلطنة عمان؛ حيث كان المشارك العربي الوحيد في هذ المهرجان الثقافي الرائع والذي ساهم في التعريف بالفنان والفن العماني بشكل عام. وسلط ركن الفنان راشد الكندي الضوء على سلطنة عمان كوجهه سياحية للزوار من خلال تعريفهم بجماليات سلطنة عمان وتنوعها وتباين تضاريسها، من خلال فرشاة الفنان التي قدمت مزيجا رائعا من اللوحات المختلفة التي أبهرت الزوار.

مقالات مشابهة

  • (مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة
  • 30 يونيو.. صناعة السينما والدراما تستعيد بريقها بالارتقاء بالذوق العام
  • برنامج الربط الجوي يعلن رحلات مباشرة بين كل من باريس وليون إلى جدة
  • برامج تدريبية مجتمعية ضمن فعاليات "صيف نجران ٢٠٢٤"
  • مسارات تعزيز السياحة.. رحلات مباشرة من باريس - أورلي وليون إلى جدة
  • فعاليات ثقافية ورياضية ضمن "مهرجان ليالي حصن بركاء"
  • تتويج الفنان العُماني راشد الكندي بالجائزة الأولى في "مهرجان الفن المعاصر" بروسيا
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024
  • تدشين برنامج ما قبل الاحتضان في محافظة مسندم
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تستهدف تعزيز الجهاز الإداري للدولة عبر برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي لأصحاب السعادة الوكلاء