غادرت 10 متطوعات من المجال الطبي من الإمارات، متجهات إلى قطاع غزة للانضمام إلى المستشفى الميداني المتكامل الذي أقامته دولة الإمارات داخل القطاع، وفق روسيا اليوم.

وينضم فريق المتطوعات إلى زملائهم من المتطوعين والأطباء والممرضين الذين باشروا خدماتهم العلاجية والإسعافية للمصابين ضمن جهود المستشفى الميداني الإماراتي في غزة.

وبدأ المستشفى باستقبال المصابين منذ أمس الأول ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية.

وكان رئيس الإمارات قد أمر قسم العمليات المشتركة في وزارة الدفاع ببدء عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما أمر قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامارات الفارس الشهم 3 رئيس الإمارات دولة الإمارات المستشفى الميداني الإماراتي في غزة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد وسيغريد كاج يبحثان في نيويورك جهود تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في نيويورك ، سعادة سيغريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

وبحث سموه وكاج ، خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها المدنيون في قطاع غزة، وسبل تعزيز الاستجابة الدولية لهذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

كما تطرق الجانبان إلى الجهود الإقليمية والدولية المبذولة تجاه وقف إطلاق النار في القطاع بما يسمح بنفاذ المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة بشكل كاف وعلى نحو آمن ومستدام.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على التزام دولة الإمارات الثابت بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرا إلى الحرص على التعاون مع الأمم المتحدة وكافة الأطراف المعنية في المجتمع الدولي لتقديم الدعم الإنساني اللازم للمدنيين المتضررين في القطاع بما يسهم في تخفيف معاناتهم.

حضر اللقاء، معالي لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.وام


مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. مقلد أفراد الدعم السريع يسخر من مقتل القائد الميداني “قرن شطة” ويحذر “الدعامة” من القوات المشتركة: (أي زول مستعجل عاوز يسافر السماء ذات البروج يمشي الفاشر)
  • توقيع اتفاقية لإنشاء المستشفى الإماراتي الكولومبي في لاغواخيرا
  • عبدالله بن زايد يؤكد التزام الإمارات الثابت بدعم الشعب الفلسطيني
  • بالفيديو | عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني
  • اجر المناولة: ما ذكر عن شان السودان في لقاء السحاب الأمريكي الإماراتي
  • وفاة سيدة داخل حمام سباحة أثناء حصة تدريب بالشيخ زايد
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني
  • عبدالله بن زايد وسيغريد كاج يبحثان في نيويورك جهود تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد وسيغريد كاج يبحثان تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • مصرع سيدة غرقًا داخل حمام سباحة بالشيخ زايد