شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن القائم بأعمال حاكم خيرسون فشل خطة القوات الأوكرانية في اختراق حدود شبه جزيرة القرم، وقال سالدو لوكالة سبوتنيك كان من المخطط أن يتقدم العدو نحو القرم من اتجاه زابوروجيه، ولكن هذه الخطة فشلت بشكل واضح .وبدأ الهجوم المضاد .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القائم بأعمال حاكم خيرسون: فشل خطة القوات الأوكرانية في اختراق حدود شبه جزيرة القرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القائم بأعمال حاكم خيرسون: فشل خطة القوات الأوكرانية...
وقال سالدو لوكالة "سبوتنيك" : "كان من المخطط أن يتقدم العدو نحو القرم من اتجاه زابوروجيه، ولكن هذه الخطة فشلت بشكل واضح".وبدأ الهجوم المضاد الأوكراني في المناطق الجنوبية من دونيتسك وآرتيموفسك وخصوصًا زابوروجيه في 4 يونيو/حزيران. وقد نشرت كييف فصائل قتالية مدربة من قبل حلف شمال الأطلسي (الناتو) ومزودة بتكنولوجيا غربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد".ووفقًا لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في 11 يوليو/تموز، فإن العدو لم يحقق أيا من أهدافه على أي محور قتالي، وبلغت خسائره أكثر من 26 ألف جندي و1244 دبابة وآلاف الوحدات العسكرية الأخرى و21 طائرة و6 مروحيات.وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك

موسكو-سانا

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية اليوم 4 طائرات مسيرة للنظام الأوكراني فوق مقاطعتي تامبوف وبريانسك، دون وقوع أضرار أو إصابات.

وقال حاكم مقاطعة تامبوف مكسيم إيغوروف في قناته على تطبيق تلغرام: “تم فجر اليوم إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي المقاطعة، ولا توجد ضحايا أو دمار”.

بدوره قال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز في قناته على تطبيق تلغرام: “تم التصدي لمحاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة، وإسقاط طائرتين مسيرتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي من قبل الدفاعات الجوية الروسية”.

وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • مقتل شخصين إثر قصف روسي على مبانٍ في خيرسون الأوكرانية
  • تدشين العمل في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • الشغدري يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك