البلاد – جدة

رعى الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، أمس، الحفل الختامي لجائزة مبادرة “صناعيو المستقبل” في دورتها الأولى، بحضور رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، ورئيس مجلس إدارة جمعية المبادرات المتميزة الدكتور غسان السليمان، والمدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي, ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بجدة محمد يوسف ناغي، وذلك بمقر الغرفة التجارية بجدة.

وبدأ الحفل بكلمة ألقاها المشرف العام على المبادرة الدكتور مهند الشيخ، أشاد فيها بالدور الكبير لسمو محافظ جدة على اهتمامه ببرامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية، والتي يأتي من ضمنها جائزة “صناعيو المستقبل”، والاحتفاء بتكريم الطلاب والطالبات الفائزين، مؤكداً على أهمية تلك البرامج التي يحرص مؤسسوها على أن تكون هادفة ونوعية، وتمثل إستراتيجيات وطنية معززة للقدرات البشرية الوطنية محليًا وعالميًا، مشيراً إلى أن المبادرة تأتي مُمكنة لشباب وشابات الوطن، لتنطلق بهم بخطى واثقة إلى سوق العمل.


عقب ذلك، شاهد سموّه والحضور عرضًا مرئيًا للمبادرة، تحدث فيه الطلاب والطالبات المشاركون عن تجربتهم أثناء زيارتهم الميدانية للمصانع، وما قدمته لهم من إثراء ومعرفة واطلاع بالمجال الصناعي.

كما دشّن سمو محافظ جدة النسخة الثانية من المبادرة، وتوقيع الاتفاقيات بين الأطراف المشاركة.
وفي ختام الحفل، توّج الأمير سعود بن جلوي الطلاب والطالبات الفائزين في مسارات الجائزة المختلفة (المبدع، والمكتشف، والسفير) والبالغ عددهم 15 طالبًا وطالبة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محافظ جدة

إقرأ أيضاً:

ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ندى أمين، مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم، إن حضورها قمة المستقبل رأت على أرض الواقع ما يتم تنفيذه، مردفا: «اكتشفت أننا سابقين في هذا المجال، فمصر منذ 2017 بها منتدى شباب العالم بنسخه المتعددة، وفي النسخة الخامسة منه أطلق مبادرات على أرض الواقع، بالتالي المنتدى يعمل قبل وجود قمة المستقبل».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أنها لديها أهداف أرادت تحقيقها خلال وجودها في قمة المستقبل، منها تسليط الضوء على دور الشباب، ليس فقط على النطاق المحلي ولكن على النطاق الإقليمي والدولي، «حبينا نقول إن الشباب لهم دور في صياغة القرارات والسياسات، وأنهم ليسوا مستقبلين للسياسات أو القرارات التي يتم إطلاقها، لكن هم عنصر أساسي في صياغتها».

وتابعت: «من بين الأهداف أيضا أن مشاركتنا في القمة كان لها دور أساسي في بناء أو تقوية وتعزيز شبكة العلاقات والتواصل، حيث تواصلنا هناك مع مؤسسات ومنظمات دولية وكيانات شبابية، وعرفناهم على المنتدى، مع العلم أنهم كانوا يعرفونه، ويسألوننا عن النسخ المقبلة».

مقالات مشابهة

  • حزب الشعب الجمهوري: حصر الطلاب المتعثرين لدفع المصروفات في الجيزة
  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي  – اليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي لليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد
  • إريكسون تتعاون مع الجامعات لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب