شفق نيوز/ تحدى القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مساء الأحد، ما أسماهم بـ"أفراد أو جماعات" تحاول أن تتقمص أو تصادر دور الدولة وقرارها الوطني، مؤكداً عدم السماح لأي جهة أو مجموعة أنْ تنصّب نفسها وصيّة على العراق، بدلاً عن مؤسسات الدولة الدستورية.

جاء ذلك، خلال زيارة أجراها السوداني، إلى مقرّ قيادة الشرطة الاتحادية في العاصمة بغداد، وتجول خلالها في المتحف العسكري، كما تفقد آمرية الطبابة في قيادة الشرطة، واطّلع على أهم احتياجاتها، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

ورأس القائد العام، اجتماعاً مع قادة الشرطة الاتحادية، جرى خلاله استعراض سير تنفيذ خططها الأمنية، واستذكر المعارك الحاسمة التي خاضتها قوات الشرطة الاتحادية ومساهمتهم في تحقيق الانتصار على تنظيم داعش، وفقاً للبيان.

وقال السوداني، إن "زيارته إلى مقرّ الشرطة الاتحادية تأتي تأكيداً لأهمية هذا التشكيل في المنظومة الأمنية العراقية، وتثميناً للتضحيات الجِسام التي قدمتها، موجهاً بـ"تكريم ضباط الاتحادية بمنحهم قدم ستة أشهر، ومنح المراتب قدم سنتين".

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، الحرص على رفع مستوى قدرات منتسبي الشرطة الاتحادية، ودعمها بالخبرات وقدرات التدريب والتجهيزات والأسلحة والكاميرات الحرارية.

وشدد على ضرورة الحفاظ على زخم الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية، وعدم التفريط بها، مردفاً بالقول: "لا يمكن لأية جهة أو مجموعة أنْ تنصّب نفسها وصيّة على العراق، بدلاً عن مؤسسات الدولة الدستورية، وأن الحكومة ستقف وتتصدى لهذا التحدي المتمثل بوجود هذه الأفراد التي تحاول أن تتقمص أو تصادر دور الدولة وقرارها الوطني".

ووجه السوداني، ببذل الجهود من أجل توفير الأجواء الآمنة لإنجاح انتخابات مجالس المحافظات التي ستُجرى في 18 كانون الأول الجاري، وأن يكون الجميع بمستوى الجهوزية والاستعداد لحفظ الأمن في بغداد والمحافظات.

وجدد القائد العام، تأكيده أهمية "تأمين الخيارات الحرّة للمنتسبين والمقاتلين المشاركين في التصويت الخاص، وعدم تعريضهم لأي تأثير في خياراتهم الانتخابية، كما وجه القادة الأمنيين بالاهتمام بمقاتليهم وتوفير كل ما يحتاجونه، وأوصى بالتزام معايير حقوق الإنسان في التعامل مع المواطنين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الشرطة الاتحادية فرض القانون محمد شياع السوداني الشرطة الاتحادیة القائد العام

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، عقب آدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

‎وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب في مستهل الاجتماع، عن أطيب أمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، موجها الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين، لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية، التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات، واجتياز التحديات خلال الفترة الماضية.

كما أكد الرئيس، أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، فضلاً عن تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

وأكد الرئيس أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، مشددا على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفا استراتيجيا في مسيرة بناء الدولة، موجها بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يموج بها المحيطان الإقليمي والدولي، وما تفرضه من الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات، فضلا عن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء والحضور، عن تشرفهم بخدمة الوطن خلال هذه المرحلة الدقيقة، التي تتطلب العمل المكثف وإنكار الذات، مؤكدين للرئيس عزمهم على بذل أقصى الجهد، لتحقيق صالح الوطن والمواطنين على جميع الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق
  • يقظة وانضباط .. سقوط 22 هاربًا في قبضة الأمن
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • الأمن العام يبحث عن مصور وناشر فيديو حادث دهس في ابو نصير
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة