شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رئيس بعثة الأمم المتحدة الصراع بالسودان قد يتحول إلى حرب أهلية، وأضاف بيرتيس ، خلال لقائه المذاع على قناة الحدث ، أن طرفا الصراع في السودان لا يمكنهما تحقيق انتصار عسكري.وكانت الحكومة السودانية .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس بعثة الأمم المتحدة: الصراع بالسودان قد يتحول إلى حرب أهلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس بعثة الأمم المتحدة: الصراع بالسودان قد يتحول...

وأضاف «بيرتيس»، خلال لقائه المذاع على قناة «الحدث»، أن طرفا الصراع في السودان لا يمكنهما تحقيق انتصار عسكري.

وكانت الحكومة السودانية جددت التأكيد على رفض أي وجود لقوات أجنبية على أراضي البلاد، وثمنت في بيان لوزارة الخارجية الجهود المبذولة لعقد قمة دول الجوار بشأن الخرطوم المقررة غدًا في مصر.

رئيس بعثة الأمم المتحدة يحذر: الصراع في السودان قد يتحول إلى حرب أهلية عرقية وقبلية #السودان #الحدث pic.twitter.com/AktCd0sz0a

— ا لـحـدث (@AlHadath) July 12, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طرفا حرب السودان يجتمعان في جنيف لمناقشة وقف إطلاق نار

جنيف – أفادت متحدثة باسم الأمم المتحدة إن طرفي الحرب في السودان وصلا إلى جنيف لإجراء محادثات بدأت يوم الخميس بوساطة الأمم المتحدة بهدف “وقف محتمل لإطلاق نار في مناطق” من أجل تسهيل وصول وتوزيع المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

وأجبرت الحرب في السودان التي اندلعت في أبريل نيسان 2023 نحو 10 ملايين على ترك منازلهم وأثارت تحذيرات من مجاعة وارتفاع موجات من العنف لأسباب عرقية ألُقي بمسؤوليتها إلى حد بعيد على عاتق قوات الدعم السريع. وفي نهاية العام الماضي، انهارت محادثات بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة جدة برعاية الولايات المتحدة والسعودية.

وردا على أسئلة من رويترز، قالت المتحدثة “المحادثات تسعى لتحديد سبل تعزيز الإجراءات الإنسانية وحماية المدنيين من خلال وقف محتمل لإطلاق النار في مناطق بناء على طلب مجلس الأمن”. وأضافت أن المحادثات يعقدها مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان رمطان لعمامرة من الجزائر.

وأضافت أنها “محادثات تقارب” بما يعني أن من غير المقرر اجتماع الطرفين، الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وجها لوجه للتفاوض ولكن سيكون ذلك عبر وسطاء.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد لشبكة (سي.بي.إس نيوز) إن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو يشارك أيضا في محادثات جنيف التي تستهدف استكشاف “كيفية معالجة الوضع الإنساني وتوصيل المساعدات إلى المحتاجين، والتوصل إلى حل سياسي يجمع الطرفين”.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • “خوري”و “بوريطة” يبحثان دعم العملية السياسية الليبية
  • طرفا حرب السودان يجتمعان في جنيف لمناقشة وقف إطلاق نار
  • محادثات وقف إطلاق النار بالسودان تبدأ في جنيف بحضور طرف واحد
  • جنيف تشهد مباحثات بين طرفي الصراع في السودان لوقف إطلاق النار
  • مبعوث الأمم المتحدة يعقد محادثات مع طرفي الصراع في السودان بجنيف ركزت على المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين
  • الأمم المتحدة تحذر من فيضانات بالسودان مع هطول أمطار غزيرة متوقعة ولمدة أسبوع
  • المقرر الأممي لحقوق الإنسان بالسودان يلتقي رئيس المفوضية القومية
  • تحرك جديد من الكونغرس الأمريكي ضد الدعم السريع بالسودان
  • مجلس الأمن يمدد فترة بعثة أونمها ويشير إلى عرقلة الحوثيين لعملها
  • «خوري» تلتقي وزير الخارجية المغربي