الرؤية- أحمد السلماني

يفتتح منتخبنا الوطني للناشئين مشواره في بطولة غرب آسيا لكرة القدم ضمن المجموعة التي تضم العراق ولبنان واليمن، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الإمارات وسوريا والسعودية  والأردن.

وتستمر المنافسات خلال الفترة من ١١-٢٠ ديسمبر الجاري على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي بولاية صلالة بمحافظة ظفار.

منتخبنا يواجه لبنان

ويستهل منتخبنا مبارياته بلقاء شقيقه اللبناني، ويعرف المنتخبين بعضهما جيدا إذ التقيا في البطولة العربية المدرسية، تعادلا في دور المجموعات بهدف سليمان المحروقي، إلا أن المنتخبين تأهلا للنهائي ليتمكن منتخبنا الصغير من الفوز بهدف ويحقق اول لقب له في مشوار إعداده لبطولة غرب آسيا والتصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات.

ويسعى المدرب الوطني أنور الحبسي إلى زيادة وتيرة مباريات الأحمر الصغير وذلك لبناء منتخب قادر على المنافسة إقليميا وقاريا، حيث خضعت هذه الأسماء إلى نظام تصفية وماراثون طويل من التجمعات على مستوى المحافظات إلى أن خرج بقائمة تضم ٢٤ لاعبا.

 وقال الحبسي في المؤتمر الصحفي: "نرحب بكل المنتخبات المشاركة، وأهلا بكم في سلطنة عمان، بطولة غرب آسيا أحد محطاتنا للاستعداد لتصفيات كأس آسيا للناشئين، لقد بدأنا الإعداد في أغسطس الماضي ولعبنا عدة مباريات ودية وآخر محطات تحضيراتنا المشاركة في البطولة المدرسة العربية والتي حققنا لقبها، وفريقنا مكتمل، ونحن في أتم الجاهزية، ونعرف المنتخب اللبناني جيدا، والمستوى الفني متقارب مع منتخبنا".

وفي المقابل، فإن المنتخب اللبناني هو الآخر سيسعى إلى تحقيق النتيجة الإيجابية في أول ظهور في البطولة ورد الاعتبار بعد خسارته من منتخبنا الوطني في نهائي البطولة العربية المدرسية التي انتهت مؤخرا بمصر، لذلك فإن المواجهة ستكون مكشوفة الأوراق.

ويعلم المدرب اللبناني عباس عطوي صعوبة المواجهة أمام مستضيف البطولة، وبالتالي فقد قام  بتصحيح الأخطاء ومعالجتها قبل المواجهة.


 

وتضم قائمة منتخبنا الوطني للناشئين- التي ستخوض غمار البطولة بـ24 لاعبا بقيادة المدرب الوطني أنور الحبسي- كلا من: عبدالعزيز بن محمد البلوشي وقصي بن جميل المشايخي وفهد بن جميع المشايخي وزياد بن علي المطاعني وأصيل بن أحمد الحبسي وعلي بن إبراهيم العويني وإبراهيم بن بدر الشامسي وراشد بن سليمان السليمي ووقاص بن أسعد الأزكي وإبراهيم بن سالم التميمي والحسن بن علي القاسمي ورياض بن محمد الطارشي ومعاذ بن يونس الهنائي واليزن بن منصور البلوشي َوفراس بن بدر السعدي ومحمد بن ناصر الصالحي والوليد بن خالد البريدعي ويزن بن محمد الخالدي ومحمد بن يعقوب المشائخي وسليمان بن داوود الخروصي وسليمان بن أحمد المحروقي والمعتصم بن خالد المقبالي وأحمد بن سالم العمراني وملهم بن طائر بيت مبارك.

العراق واليمن

ويقص منتخبا العراق واليمن شريط البطولة بلقاء يجمعهما قبل مباراة منتخبنا، واستعد العراق لهذه البطولة بعد أن خضع لاعبوه لمعسكر إعدادي في مدينة السلط الأردنية لعبوا فيه مباراتين مع نظرائهم بالأردن انتهت الأولى بالتعادل صفر/ صفر والثانية بالتعادل بهدف.

وفي المقابل يسعى سامر فضل ومساعده علي النونو إلى تسجيل حضور فاعل للمنتخب اليمني الصغير في البطولة حيث كثيرا ما تقدم منتخبات الفئات السنية اليمنية مستويات مبهره إقليميا وقاريا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی البطولة غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

13 عملاً تشكيلياً بأنامل طالبات «ضد التدخين»

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

أسهمت مبدعات صغيرات، من 4 مدارس في رأس الخيمة، بلوحات، تجمع بين الموهبة والبراءة وقيمة المسؤولية المجتمعية، في معرض فن تشكيلي احتضنه مستشفى صقر، ببعد توعوي في مواجهة «آفة التدخين».

«التشكيليات الصغيرات» وجّهن رسالة بليغة، في 13 لوحة، حول أضرار «التدخين»، ضمن المعرض، الذي استضافته استراحة المعرفة بصالة استقبال المرضى في المستشفى، ضمن المبادرات المجتمعية للمستشفى، بإشراف مهرة محمد صراي، مسؤولة المبادرات المجتمعية بمستشفى صقر.

المعرض واكب احتفالات الدولة والعالم باليوم العالمي لمكافحة أضرار التدخين. وضمت قائمة المدارس المشاركة: روضة أذن، ومدرسة خت للبنات، ومدرسة أذن التأسيسية للبنات، ومدرسة الظيت للتعليم الأساسي للبنات.

وأشرفت على تجهيزات المعرض، فنياً، سماح رويفة هارون زعلوك، معلمة الفن التشكيلي في روضة أذن، التي قالت: إن المعرض ضم 13 عملاً تشكيلياً توعوياً بريشة الطالبات.

وتضمنت قائمة الطالبات المشاركات: عهد سيف المزروعي، عهود عبد الله المزروعي، ميثاء سالم المزروعي، منى سلطان المزروعي، مهرة إبراهيم المزروعي، مريم محمد المزروعي، زيد محمد المزروعي، فاطمة محمد المزروعي، شوق سيف المزروعي، حور عبد الله الحبسي، فاطمة سلطان الشحي، فاطمة سيف عبوداء، رزان وليد الحبسي، بجانب الموظفتين نادية علي الشحي ومريم علي الزيداني، من قسم تقنية المعلومات بالمستشفى، اللتين شاركتا في تقديم 4 مُجسمات تشكيلية تعكس أضرار التدخين.

وأسهمت في الإشراف على المعرض معلمات التربية الفنية الشيخة مهرة بنت سعود القاسمي، وأمل علي الديك، ود. عائشة راشد الحبسي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • 13 عملاً تشكيلياً بأنامل طالبات «ضد التدخين»
  • منتخبنا الشبابي يتعادل مع نظيره الألباني بهدف ضمن بطولة غرب آسيا
  • الأحمر يطارد حلم المونديال في مجموعة الكلاسيكو ورد الاعتبار !
  • إنطلاق مباراة منتخبنا الشبابي مع نظيره الألباني في بطولة غرب آسيا
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • قرعة آسيا تضع العراق بمواجهة الأردن وعمان وفلسطين والكويت وكوريا