البريمي- ناصر العبري

بدأت بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي الامتحانات التجريبية لطلبة دبلوم التعليم العام وما في مستواه، لمواد (الرياضيات الأساسية والرياضيات المتقدمة والأحياء والكيمياء والفيزياء والحاسوب والبرمجيات الجاهزة (المعاهد الإسلامية) وتقنية المعلومات والاتصالات (المدارس الخاصة - ثنائية اللغة) والتي تستمر أسبوعا.

وبدأت الاختبارات بمادة الرياضيات الأساسية والمتقدمة، حيث يأتي تطبيق الاختبارات التجريبية نظراً لتطبيق مناهج سلاسل كامبردج في مواد العلوم والرياضيات لأول مرة في الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2023/2024م، بهدف تهيئة الطلبة لأداء امتحان نهاية الفصل الدراسي، وتدريبهم على كيفية التعامل مع الورقة الامتحانية، فضلاً عن الكشف عن المستويات المعرفية والتحصيلية لهم.

وهيأت التعليمية الطلبة لخوض الاختبارات من خلال إرسال مخاطبات للمدارس بالجداول الامتحانية، وتهيئة الطلبة للاستعداد لدخول الامتحان، كما تابع قسم الامتحانات بدائرة التقويم التربوي بالمديرية المدارس المطبقة، وعملية طباعة وسحب وتغليف مظاريف الامتحانات التجريبية لضمان سير الامتحانات بسلاسة ويسر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات “التوجيهي”

#سواليف

بعد أن تباينت آراء #طلبة #الثانوية_العامة (التوجيهي)، الثلاثاء، حول #امتحان_الرياضيات / #الورقة_الثانية، بين من قال إن مستوى الامتحان بين المتوسط والسهل وآخر اعتبر أن الامتحان صعب، أوضح عدد من معلمي الرياضيات السبب وراء الجدل الذي حدث عقب الاختبار.

وكان اعتبر عدد من الطلبة أن بعض الأسئلة لم تراعِ الفروقات الفردية بين الطلبة وكانت على درجة عالية من الصعوبة.

وقال معلم الرياضيات، أحمد غزال في حديث لبرنامج نبض البلد عبر رؤيا، إن الطلبة ينصدمون بأسلة صعبة في بداية الامتحان تأخذ منهم وقت طويل.

مقالات ذات صلة لواء احتياط يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف الحرب فورا 2024/07/03

وأكد أن امتحان الرياضيات الورقة الثانية راعى جميع الفروقات الفردية ولا يوجد فيه أي مشاكل والوقت كان كاف للطالب المتمكن، مشيرا إلى أن الوقت يعود لقدرات الطالب وجزء من الامتحان كان لاختبار القدرات.

وأشار إلى أن ما حدث في الامتحان الماضي أربك الطلاب في امتحان الورقة الثانية من حيث وضع أسئلة من مادة سابقة أو تجريبية.

من جهته قال معلم الرياضيات محمد جميل، إن العديد من الطلبة لم يتمرنوا على حل مادة الرياضيات بالشكل الصحيح لذلك وجدوا صعوبة بالحل،

وأضاف أن امتحان اليوم شهد ما يقارب 35 علامة قدرات عليا في رياضيات الأدبي، لافتا إلى أن طلبة الفندقي استغرقوا وقتا طويلا بحل الامتحان.

وأنهى الطلبة الثانوية العامة للفروع الأكاديمية رابع الامتحانات للعام الدراسي 2024، وذلك بحسب جدول الاختبارات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم.

وتعتير وزارة التربية والتعليم أن التنويع في مستويات الأسئلة ما بين سهلة ومتوسطة وصعبة يعتبر أمرا طبيعيا ويراعي الفروقات الفردية بين الطلبة.

رؤيا

مقالات مشابهة

  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات “التوجيهي”
  • معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات التوجيهي
  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية