واصل جيرونا مغامرته الرائعة هذا الموسم وعاد الى الصدارة مجدداً، وذلك بفوز تاريخي هو الأول له على جاره الكاتالوني العملاق بنتيجة 4-2 على ملعب الأخير في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ودخل جيرونا اللقاء وهو في الوصافة بفارق نقطة خلف ريال مدريد المتعادل مع ريال بيتيس 1-1، وقد استفاد على أكمل وجه من تعثر النادي الملكي كي يزيحه عن الصدارة التي كان يتقاسمهما معه، متقدماً على الفريق الوحيد الذي تغلب عليه هذا الموسم (2-0 في 30 سبتمبر) بفارق نقطتين.


وبخسارته الأولى أمام جاره المتواضع الذي فاجأ الجميع هذا الموسم، مني برشلونة بالهزيمة الثانية للموسم وتراجع للمركز الرابع لصالح أتلتيكو مدريد وبات متخلفاً عن فريق المدرب ميتشل بفارق 7 نقاط. توخل: رغبة الفوز لم تكن موجودة منذ 9 ساعات مارتينيز يُثني على أفكار إنزاغي منذ 9 ساعات
ورغم بدايته الإيجابية ووصوله مرات عدة الى منطقة ضيفه، وجد برشلونة نفسه متخلفاً في الدقيقة 12 بهدف أوكراني بحت عبر أرتيم دوفبيك الذي وصلته الكرة من عرضية لمواطنه فيكتور تسيغانكوف بعدما كسر الأخير مصيدة التسلل، فسددها لتتحول من القائم الأيمن الى داخل شباك الحارس إنياكي بينيا.
وكان البرازيلي رافينيا قريباً من إدراك التعادل بعد تمريرة طولية من البرتغالي جواو كانسيلو لكن الحارس الأرجنتيني باولو غاتسانيغا تدخل ببراعة لإنقاذ الموقف (18).
إلا أنه سرعان ما أنحنى أمام البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي ارتقى عالياً لتحويل الكرة القادمة من ركلة ركنية برأسه في الشباك (19)، منهياً بذلك صيامه عن التهديف مع العملاق الكاتالوني منذ 12 نوفمبر ومسجلاً هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم.
وأعاد ميغيل غوتييريس جيرونا الى المقدمة بعد مجهود فردي وتسديدة من مشارف المنطقة عجز بينيا عن صدها (40).
وفي الشوط الثاني وجه جيرونا الضربة القاضية لجاره عندما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 80 عبر البديل فاليري إسترادا بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للبديل الآخر الأوروغوياني كريستيان ستواني.
ورغم نجاح غوندوغان في تقليص الفارق بعد تمريرة من فيران توريس (2+90)، صمد جيرونا أمام الضغط ورد بالهدف الرابع القاضي الذي سجله ستواني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما تلقف الكرة عند القائم الأيسر بعد عرضية من غوتييريس، فوضعها في الشباك من زاوية صعبة بمساعدة من المدافع البرتغالي جواو كانسيلو.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

صفقة تبادلية تُقرب برشلونة من حسم التعاقد مع الماتادور الإسباني

يسعي نادي برشلونة الإسباني برئاسة خوان لابورتا، للحصول على خدمات نيكو ويليامز نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيك بيلباو ضمن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صفقة تبادلية تُقرب برشلونة من حسم التعاقد مع الماتادور الإسباني 

وتبدأ فترة الانتقالات الصيفية في الدوري الإسباني يوم الإثنين الموافق الأول من يوليو 2024. على أن تكون نهاية الميركاتو الصيفي في إسبانيا، يوم الإثنين 2 سبتمبر 2024.

وقال دافيد بيرنابيو صحفي "سبورت" الإسبانية أن برشلونة قدم عرضا رسميًا إلى أتلتيك بيلباو من أجل التعاقد مع نيكو ويليامز خلال الساعات القليلة الماضية.

محمد شبانة يسأل إدارة الزمالك: ما هي خطوتكم التالية بعد الانسحاب أمام الأهلي؟ الزمالك يعلن التعاقد مع الإسباني فرناندو باربيتو دلجادو لتدريب فريق اليد

وأضاف بيرنابيو:" العرض المقدم من قبل النادي الكتالوني إلى أتلتيك بيلباو هو 40 مليون يورو مقسمة على دفعتين بالإضافة إلى إينيغو مارتينيز مدافع برشلونة".

وأكمل أن مسؤولي أتلتيك بيلباو يدرسون العرض المقدم من قبل برشلونة للرد عليه خلال الأيام القادمة.

ويعمل النادي الكتالوني على تدعيم صفوفه بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل المنافسة على جميع البطولات في الموسم المقبل.
 

مقالات مشابهة

  • نادِ سعودي يٌعلن التعاقد مع ناتشو من ريال مدريد
  • قرار صادم ينتظر نجم برشلونة بعد رفضه اللعب في الدوري السعودي
  • فنزويلا تجتاز المكسيك بهدف وتصعد لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024
  • تفاصيل عرض برشلونة لخطف جوهرة الدوري الإسباني
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس
  • صفقة تبادلية تُقرب برشلونة من حسم التعاقد مع الماتادور الإسباني
  • كوبا أمريكا 2024.. لاوتارو مارتينيز يقود الأرجنتين لدور الثمانية بكأس أمريكا الجنوبية بهدف متأخر في تشيلي
  • النمسا تصعق هولندا وتخطف صدارة المجموعة الرابعة في يورو 2024
  • ميليوتزي يستعيد ذاكرة ألقاب «السباق إلى دبي» للجولف
  • نجم برشلونة الإسباني على أعتاب الاتحاد