شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بيونج يانج تكشف عن تفاصيل إطلاق صاروخها الباليستي الجديد، كشفت كوريا الشمالية عن تفاصيل الصاروخ الذي اختبرته أمس الأربعاء، والذي ذكرت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية اليوم الخميس أنه صاروخ باليستي عابر .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بيونج يانج تكشف عن تفاصيل إطلاق صاروخها الباليستي الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بيونج يانج تكشف عن تفاصيل إطلاق صاروخها الباليستي...

كشفت كوريا الشمالية عن تفاصيل الصاروخ الذي اختبرته أمس الأربعاء، والذي ذكرت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية اليوم الخميس أنه صاروخ باليستي عابر للقارات من "نوع جديد".

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف على تجربة إطلاق صاروخ هواسونج - 18.

أطول زمن تحليق

قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن الصاروخ، الذي أطلق باتجاه بحر اليابان، حلق لمدة 74 دقيقة قبل أن يسقط في البحر قبالة هوكايدو، ما يمثل أطول زمن تحليق على الإطلاق لقذيفة أطلقتها كوريا الشمالية، وفقًا للحكومة اليابانية.

وأشارت الوكالة إلى أن التجربة أجريت في وقت يمر فيه الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية بـ"مرحلة من الأزمة النووية تتجاوز حقبة الحرب الباردة"، وسط "استفزازات عسكرية غير مسبوقة" ضد كوريا الشمالية من قبل الولايات المتحدة و"القوات التابعة لها".

#كوريا_الشمالية: إطلاق الصاروخ هواسونج-18 رسالة تحذير للخصوم#اليوم

التفاصيل | //t.co/1e798T0cdp pic.twitter.com/HqrSYSfqPz

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 13, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»

أعلنت شركة كوريا الجنوبية للصناعات الجوية والفضائية اليوم الخميس، أنها وقعت شراكة مبدئية مع شركة حكومية في بيرو لإنتاج أجزاء من الطائرة الهجومية الخفيفة "FA-50" التي تنتجها الشركة الكورية.

وذكرت الشركة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" - أنها " وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "سيمان" الجوية، التي تدعمها الدولة في بيرو وتسيطر عليها وزارة الدفاع هناك، من أجل خطة الإنتاج المشترك".

وأشارت إلى أنه بموجب الاتفاقية، تخطط الشركة لتشكيل فريق عمل مشترك مع شركة "سيمان" وبدء المباحثات على مستوى العمل للإنتاج المشترك للأجزاء الرئيسية، بما في ذلك الآلات والصفائح المعدنية.

وفي عام 2012، قامت شركة "سيمان" بتجميع 16 طائرة من أصل 20 طائرة من طراز "KT-1P"، والتي تعاقدت الشركة الكورية الجنوبية على تصديرها إلى بيرو.

وعرضت كوريا الجنوبية بيع طائرات "FA-50" إلى بيرو، حيث طلب الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" من نظيرته رئيسة بيرو "دينا بولوارتي" اهتمام ودعم بلادها للطائرة "FA-50" في اجتماعهما الذي عُقد في نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاًكوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع

بولندا: توقيع عقود إضافية مع كوريا الجنوبية سبتمبر المقبل لشراء معدات عسكرية

ردا على إطلاق بالونات القمامة.. كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية