المناطق-متابعات

قال دبلوماسيون اليوم الأحد إنه من المرجح أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة يوم الثلاثاء على مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

تأتي هذه الخطوة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة يوم الجمعة حق النقض (الفيتو) ضد مطلب مماثل في مجلس الأمن الدولي.

أخبار قد تهمك «ماسك» يطلق نسخة اختباريَّة من تقنيات «Grok» 11 ديسمبر 2023 - 4:12 صباحًا سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لقصف صاروخي إسرائيلي على محيط دمشق 11 ديسمبر 2023 - 3:40 صباحًا

وفي أكتوبر اعتمدت الجمعية العامة قرارا، بتأييد 121 صوتا مقابل 14 صوتا رافضا وامتناع 44 عن التصويت، يدعو إلى “هدنة إنسانية فورية دائمة ومستدامة تفضي إلى وقف الأعمال العدائية في غزة”.

وفي سياق أممي، اعتمد المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية الأحد بالإجماع قراراً يدعو لإرسال مساعدات فورية إلى غزة لمواجهة الوضع الصحي المتدهور في القطاع الفلسطيني.

وتبنّت الدول الـ34 الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة بالإجماع قراراً يدعو إلى “مرور فوري ودون عوائق للمساعدة الإنسانية” إلى قطاع غزة.

وفي وقت سابق من الأحد حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس من الأثر “الكارثي” للحرب بين إسرائيل وحماس التي دخلت شهرها الثالث على الصحة في قطاع غزة، مؤكدا أن الطواقم الصحية تؤدي مهمات “مستحيلة” في ظروف صعبة.

هذا وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأحد إنه من غير المقبول أن تستخدم إسرائيل الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر مبرراً لعقاب جماعي للشعب الفلسطيني، ودعا إلى مراقبة دولية على الأرض في غزة.

وشدد لافروف على أن هجوم حماس على إسرائيل “لم يحدث من فراغ”، مضيفاً: “قلنا لإسرائيل لسنوات عديدة إن العامل الوحيد الأكثر خطورة في الشرق الأوسط هو عدم حل وضع الدولة الفلسطينية”.

11 ديسمبر 2023 - 3:59 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 ديسمبر 2023 - 3:38 صباحًاكثيرون سمعوا هذا التحذير.. هل يتسبّب الخروج بشعر مبلل في البرد بالإصابة بالمرض؟ أبرز المواد11 ديسمبر 2023 - 3:36 صباحًامقتل 2 وإصابة 7 في هجوم على قافلة للصليب الأحمر في الخرطوم أبرز المواد11 ديسمبر 2023 - 3:11 صباحًادوريات الأمن بشرطة منطقة تبوك تقبض على مقيم لترويجه مادة (الشبو) المخدر أبرز المواد11 ديسمبر 2023 - 2:53 صباحًاعلى عكس التوقعات .. تدويل الصين عملتها يحقق مكاسب أبرز المواد11 ديسمبر 2023 - 2:48 صباحًاعبور أكثر من 100 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من مصر11 ديسمبر 2023 - 3:38 صباحًاكثيرون سمعوا هذا التحذير.. هل يتسبّب الخروج بشعر مبلل في البرد بالإصابة بالمرض؟11 ديسمبر 2023 - 3:36 صباحًامقتل 2 وإصابة 7 في هجوم على قافلة للصليب الأحمر في الخرطوم11 ديسمبر 2023 - 3:11 صباحًادوريات الأمن بشرطة منطقة تبوك تقبض على مقيم لترويجه مادة (الشبو) المخدر11 ديسمبر 2023 - 2:53 صباحًاعلى عكس التوقعات .. تدويل الصين عملتها يحقق مكاسب11 ديسمبر 2023 - 2:48 صباحًاعبور أكثر من 100 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من مصر سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لقصف صاروخي إسرائيلي على محيط دمشق «ماسك» يطلق نسخة اختباريَّة من تقنيات «Grok» تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

بن يحيي لإدارة قمة الجولة الرابعة بين “السياسي” و المولودية

أعلنت لجنة التحكيم التابعة للإتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تعيين، الحكم، بن يحيي، لإدارة قمة الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة.

والتي ستجمع بين شباب قسنطينة و مولودية الجزائر، يوم الأحد، بداية من الساعة الرابعة مساء، بملعب بن عبد المالك رمضان.

كما تم تعيين كل من الحكمين المساعدين، هواري، و حاج يحيي ، والحكم الرابع، حركات، لإدارة هذه المواجهة.

وسيدير الحكم، بوجمعة، مواجهة إتحاد العاصمة و مولودية البيض، يوم الأحد، بملعب نيلسون مونديلا، بداية من الساعة السادسة مساء. وسيساعده في مهامه كل من الحكمين بويمة وبوخاتم، بالإضافة للحكمة الرابعة، غادة محاط.

وستكون هذه المباراة، معنية بتطبيق تقنية “الفار”، بإدارة الحكمين، بن براهم و كليخة.

ولحساب ذات الجولة، جرى تعيين الحكم، غربال، لإدارة مواجهة، إتحاد بسكرة و شباب بلوزداد، يوم الأحد، بملعب 18 فيفري ببسكرة، بداية من الساعة الـ17.45.

وسيساعد الحكم غربال في مهامه كل من الحكمين، زرهوني و بلعروسي.

فيما أسندت مهمة إدارة غرفة “الفار” في هذه المواجهة، للحكمين، عوينة وحميدي.

أما مواجهة إتحاد خنشلة و ترجي مستغانم، فقد تم تعيين الحكم، بوكواسة لإدارة هذه المواجهة، يوم الأحد، بملعب حمام عمار، بداية من الساعة الرابعة مساء.

و بمساعدة الحكمين، عبان و جنادي، والحكم الرابع، راغدي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “ميتا” تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي لإنتاج المقاطع المصورة
  • يوتيوب تطيل مدة مقاطع “Shorts”
  • 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • بن يحيي لإدارة قمة الجولة الرابعة بين “السياسي” و المولودية
  • جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • “OpenAI” تطلق 4 أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • “أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي” .. ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الدولار ويخفض اليورو واليوان أمام الروبل