نظم فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة المدينة المنورة بالتعاون مع جمعية المدينة للتوحد "تمكن"، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، عن أهمية رعاية الأطفال ممن يحتاجون لرعاية خاصة، وذلك في مسرح "تمكن".

واشتملت الفعالية على ورشة تثقيفية وأركان تعريفية بحقوق الأطفال، إضافة إلى ألعاب حركية، وأركان للتلوين، وألعاب متنوعة.

أخبار متعلقة هيئة حقوق الإنسان تنظم برنامجًا في فن التعامل مع ذوي الإعاقةمختصون لـ"اليوم": المملكة اتخذت خطوات نوعية في حفظ حقوق الإنسانالمديرية العامة للسجون تنظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

حقوق الإنسان في المملكة... تطورات وإنجازات#اليوم_العالمي_لحقوق_الإنسان pic.twitter.com/yB0GDMJbqb— هيئة حقوق الإنسان (@HRCSaudi) December 10, 2023تمكين الأطفال ذوي الإعاقة

قدم الورشة التثقيفية المدرب والمستشار الأسري والتربوي فهد بن حامد الحازمي، الذي تحدث فيها عن تمكين الأطفال من ذوي الإعاقة بمساعدة أسرهم وتحسين جودة حياتهم وإشراكهم في مختلف المناسبات لدمجهم في المجتمع وتوعيتهم وتأهيلهم في مختلف مسارات التمكين ليكونوا أعضاءً نافعين لأنفسهم ومنتجين في مجتمعهم.

وصاحب الفعالية إقامة معرض بمشاركة عدد من الجهات بالمنطقة، بهدف تعزيز التواصل عن طريق الاستشارات القانونية والأسرية والنفسية المقدمة من المتخصصين، بما يشكل فرصة لتسليط الضوء حول قضايا حقوق الإنسان المختلفة، ومنها حقوق الطفل مما يحقق الدعم في مواجهة التحديات المختلفة ويسهم في تحقيق توازن صحي للفرد والأسرة. يأتي ذلك ضمن جهود الهيئة في إطار نشر ثقافة حقوق الإنسان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة حقوق الطفل حقوق الإنسان هيئة حقوق الإنسان المدينة المنورة هیئة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة

المدينة المنورة

بدأت الهيئة العامة للعقار أمس، تسجيل العقارات الواقعة في نطاق ستة أحياء بالمدينة المنورة، وذلك عبر منصة السجل العقاري الإلكترونية، ويستمر حتى الـ 30 من شهر ربيع الأول 1446 هـ.

وبيّنت الهيئة أن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل جزءًا من حي الملك فهد، وجزءًا من حي العاقول، وجزءًا من حي جماء أم خالد، وحي سكة الحديد، وجزءًا من حي الخضراء، وجزءًا من حي أبيار الماشي، وتضم 4774 قطعة عقارية.

ويهدف نظام التسجيل العيني للعقار إلى رفع الموثوقية العقارية، وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري، كما أتاحت الهيئة العامة للعقار إمكانية الاستفسار عن آلية وخطوات التسجيل عبر رقم الاتصال الموحّد 199002 المخصّص لخدمة المستفيدين.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة