فازت جمعية البر بالمنطقة الشرقية بالمركز الثاني على مستوى المملكة بجائزة الجهات الأكثر تفعيلاً في توثيق الفرص التطوعية الاحترافية.

حيث أعلن المركز الوطني للقطاع غير الربحي عن فوز الجمعية بالجائزة، لتحقيقها معايير المركز للفرص التطوعية الاحترافية.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السادس للسلامة المروريةمحافظ القطيف يفتتح المقر الجديد لجمعية البر الخيرية بسنابسأمانة الشرقية تفوز بالجائزة الوطنية للعمل التطوعيتفعيل التطوع الاحترافي

أوضح المتحدث الإعلامي لجمعية البر بالمنطقة الشرقية فيصل المسند، أن المعايير التي وضعها المركز الوطني للقطاع غير الربحي تضمنت معيار جودة توثيق الفرص التطوعية الاحترافية، وتفعيل التطوع الاحترافي بما يتناسب مع أنشطة وفاعليات الجمعية.

جهودٌ مباركة وعطاءٌ مثمر
1870 متطوعاً متطوعة يقدمون 67672 ساعة تطوعية من خلال 517 فرصة تطوعية بمختلف برامج ومشاريع #بر_الشرقية بعائد اقتصادي 2.024.673 ريال، إلى نهاية نوفمبر 2023م.#يوم_التطوع_السعودي_والعالمي #عطاء_وطن pic.twitter.com/NbvhtgIjXc— جمعية البر بالمنطقة الشرقية (@AsharqiaBer) December 10, 2023

وأكد اهتمام الجمعية صناعة الفرص التطوعية الاحترافية التخصصية، وسعيها لزيادة عدد المتطوعين المحترفين عبر استقطاب المتطوعين وتنميتهم بما يحقق أهداف الجمعية ويحقق رؤية المملكة في الوصول لمليون متطوع.

وأشار المسند إلى جهود الجمعية في العمل التطوعي في صناعة المبادرات والبرامج المعنية بالعمل التطوعي، وتنظيم الملتقيات والمعارض التطوعية، ودعم الجمعية للجهات الأخرى بالفرق التطوعية ضمن المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى نشر الفرص التطوعية والاهتمام بتوثيقها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام العمل التطوعي الشرقية جمعية البر بالشرقية التطوع الفرص التطوعیة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة، بالمنطقة الشرقية، وفيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

أقدم محمد بن أسعد بن أحمد الشاخوري - سعودي الجنسية - على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في التدرب على استخدام الأسلحة، وصناعة المواد المتفجرة، والتستر على عناصر إرهابية مطلوبة أمنياً، ومن ثم الشروع بإنشاء تنظيم إرهابي مع أحد العناصر الإرهابية وتمويله لقيامه بأعمال إرهابية تستهدف قتل المواطنين والمقيمين.

وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق محمد بن أسعد بن أحمد الشاخوري يوم الأحد 24/ 12/ 1445هـ الموافق 30/ 06/ 2024م بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين، أو يسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

مقالات مشابهة

  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب