بدأت السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية تشق طريقها مؤخرا الى الأسواق اليمنية، ودشنت شركة استيراد سيارات في مدينة سيئون عملية استيراد العشرات من السيارات الى المدينة حيث لاقت العملية اقبال واسع النطاق.


وتعمل هذه السيارات بالطاقة الشمسية وتسير بمعدل سرعة يصل الى 45 كيل متر في الساعة.
ومن شأن هذه السيارات وانتشارها ان تنهي الاعتماد الكلي على الوقود .

وأعلن معرض سيارات في محافظة بحضرموت عن وصول سيارات صينية تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية، حيث نشر معرض العربية للسيارات بسيئون على صفحته بالفيسبوك صورا للسيارات المستوردة التي تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية.

وبين المعرض في منشورا رصده محرر “الميدان اليمني” مواصفات ومميزات السيارات وسعرها جاء في نصه الآتي : حصــــــريا داخــــــل مدينة سيئون ، ولأول مرة في اليمــــن تم استيـــــــراد سيارات تعمل بالطاقه الشمسيه والطاقة الكهربائية، سيارت كهربائية مزودة بلوح شمسي.

المواصفات:
عدد البطاريات 5
حجم البطارية 100 امبير
لوح شمسي حجم 440 واط
التعبئة بالشاحن الكهربائي خلال سبع ساعات
تقطع 100 كيلومتر بالشحنة الواحدة
السرعه من 50 إلى 80 كيلومتر في الساعة
قير اوتوماتيك
نظام تكييف
تتسع لعدد 5 ركاب
موديل 2024 مجمرك
سيارات جميلة وانيقة واحجام والالوان مختلفة وتشكيلات رهيبة
موديل 2024 ، اصفارررر ، مجمرك جاهز.

وأشار المعرض إلى أن أسعار السيارات 17 الف سعودي أي ما يعادل 6 مليون و 885 ألف ريال يمني .

وأكد المعرض أن السيارات موفر قطع غيارها، والمستورد وكيــــل موفر كامل القطع والصيانة ، لافتا إلى أن الإقبال على شراءها كبير وسيوفرون منهن كميات كبيرة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الطاقة اليمن سيارات بالطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

"جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة

 

 

مسقط- الرؤية

أحدثت جيلي عُمان ضجة في صناعة السيارات مع إطلاقها مؤخرًا لسيارة توجيلا الجديدة كليًا وبريفيس الجديدة. تشترك هذه السيارات الرائعة في الميزة الرئيسية لـ CMA، وهي البنية المعيارية المدمجة المبتكرة (CMA)، التي تم تطويرها بشكل مشترك بين جيلي وڤولڤو.

وتُعد CMA (الهندسة المعمارية المعيارية المدمجة) بمثابة تغيير جذري في تصميم وتصنيع السيارات. إنها بنية كهربائية وإلكترونية رائدة عالميًا.  يتيح "المكعب الذكي" المرن للغاية والقابل للتطوير إنشاء مجموعة واسعة من المركبات، بدءًا من سيارات السيدان من الفئة C مثل بريفيس وحتى سيارات الدفع الرباعي من الفئة D مثل توجيلا. وهذا يُترجم إلى تطوير أسرع للنموذج ودرجة أعلى من التخصيص لتلبية احتياجات الأسواق المختلفة.

ويشبه نظام CMA المبتكر من جيلي نظامًا أساسيًا للسيارات. تعطي المنصة الأولوية للسلامة بمعاييرها العالية وتوفر أساسًا قويًا (الهيكل، مجموعة نقل الحركة، الإلكترونيات) التي يمكن تكييفها لإنشاء مجموعة متنوعة من السيارات. إنه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لمصمم السيارات. المنصة عبارة عن وحدات مما يعني أنه يمكن تعديل الأجزاء الرئيسية (الطول والعرض والارتفاع) لإنشاء أحجام مختلفة للسيارة. تسمح هذه المرونة للمصنعين بصناعة سيارات قريبة بشكل ملحوظ من التصميم الأصلي. تتميز CMA بأنها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق حيث يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من فئات السيارات مثل الفئتين C وD، وأنماط الجسم المختلفة بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والمزيد. حتى أنها تعمل مع كل من المحركات التقليدية التي تعمل بالغاز والخيارات الصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • النشرة المرورية.. كثافات مرتفعة للسيارات بمحاور القاهرة والجيزة
  • BYD تلحق بتسلا في المبيعات
  • أول اقتراح برلماني للحكومة الجديدة.. ربط إقامة المنشآت والمنازل بترخيص عمل بالطاقة الشمسية
  • تزويد 45 مقسم اتصالات ضوئي بالطاقة الشمسية في حمص
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • رئيس حزب مصر بلدي يطالب الحكومة المرتقبة بضبط الأسعار في الأسواق
  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة