كلفت جهات التحقيق بالجيزة، رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول العثور على جثة طفلة وأخيها التوأم، ماتا غرقا بنهر النيل بالجيزة، وبسؤال شهود العيان المحيطين بمسرح الحادث والاطلاع على كاميرات المراقبة القريبة من الحادث، عقب مناظرة جثامين الطفلين وإيداعهما مشرحة المستشفى تمهيدا للتصريح بدفنها بعد ورود تقرير بسبب الوفاة.


وكشفت التحريات أن أم الطفلين هي من أقدمت على القائهما بنهر النيل، ويرجح أن تكون ألقت بنفسها ورائهم، وذلك لاختفائها بعد ارتكاب الجريمة علاوة على أنها كانت تعاني من مرض نفسي، إلا أن فرق البحث والانقاذ النهري وشرطة المسطحات مازالت تمشط مجري النهر للعثور على جثتها.
 

خيوط الجريمة.. العثور على جثة الطفلة 
عثر الأجهزة الأمنية بمركز أبو النمرس على جثة طافية لطفلة ٩ سنوات مجهولة الهوية، ومن فور اكتشاف الجثة كثفت رجال المباحث جهودها لكشف لغز غرقها، وبعد مرور يومين عثرت الشرطة على جثة أخرى لطفل طافية بنهر النيل بمنطقة الجيزة، تتطابق مواصفاته  مع الطفلة، ما أثار شكوك رجال المباحث الجنائية.


التوأم الذي كشف جريمة الأم 
وعلى الفور قامت الإدارة العامة المباحث الجنائية بالجيزة بتشكيل  فريق بحث لتتبع خيوط القضية بدءا بفحص آخر مشاهد للتوأم مرورا بخطوط السير وكشف وجه الارتباط بين أبو النمرس والجيزة، والتي  توصلت إلى وجود شبهة جنائية في وفاة الطفل "إبراهيم.أ." وأخته التوأم وهو ما كشفته  كاميرا المراقبة حيث رصدت والدة الطفلين تصطحبهما بالقرب من مجرى نهر النيل وعدم عودتهما لتشير أصابع الاتهام  إلى الأم لتتحرك قوة أمنية بقيادة العقيد مصطفى زيدان مفتش فرقة الجنوب بحثا عنها دون العثور عليها حتى الآن مرجحة انتحارها بنفس المكان.

كان بلاغ ورد لضباط مباحث مركز الجيزة من غرفة النجده بقيام ربة منزل بإلقاء طفليها ونفسها في نهر النيل، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وقوات الإنقاذ النهري، وتمكنوا من انتشال جثة طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، ثم تمكنوا من انتشال جثة شقيقها إبراهيم.ا، 9 سنوات من منطقة الجيزة.
 

وبعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن الأم ألقت بطفليها في نهر النيل وبعد ذلك ألقت نفسها ولقو مصرعهم، وبالفحص  وعمل التحريات اللازمة تبين أن الأم تعاني من مرض نفسي.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها لانتشال جثة الأم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرق طفلين نهر النيل الجيزة رجال المباحث بنهر النیل على جثة

إقرأ أيضاً:

مصرع عروسين وسائق إثر سقوط سيارة بنهر النيل بالمعادى



لقي عروسان مصرعهما؛ إثر حادث سقوط سيارة في نهر النيل بالطريق الدائري، اتجاه المعادي،وتوالت النيابة التحقيق.

مصرع عروسين وسائق إثر سقوط سيارة بنهر النيل بالمعادى


تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بسقوط سيارة عروسين داخل نهر النيل بالطريق الدائري اتجاه المعادي، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهرى والشرطة مدعومين بسيارات الإسعاف الى مكان البلاغ.


وتبين بالفحص مصرع عروسين والسائق، وتم انتشال جثة شخص وجار البحث عن 2 آخرين من الضحايا، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.


كما أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمه بمحافظة القليوبية الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، تأجيل محاكمة شقيقين لقتلهما شخصا طعنا إثر مشادة كلامية بينهما بدائرة مركز شرطة قليوب لجلسة غد لاستكمال المرافعة. 
تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 15630 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب والمقيدة برقم 3899 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة نادر.ص.ا.ع 42 سنة - محام - مقيم، قرية قلما، مركز قليوب وشقيقه نزار.ص.ا.ع 19 سنة  لأنهما  بدائرة مركز شرطة قليوب قتلا المجني عليه محمد مسعد ذكي - بغير سبق إصرار ولا ترصد - بأنه وعلى إثر مشادة كلامية فيما بينهم قيد الأول المجني عليه لشل مقاومته فأشهر الثاني سلاح أبيض - ساطور - وسدد للمجني عليه طعنتين استقرتا بفخذه الأيسر قاصدين إزهاق روحه فأحدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة ربة منزل لقتلها أما ونجلها حرقا إثر خلافات بينهما بدائرة قسم شرطة قليوب، لجلسة اليوم الثاني من شهر أغسطس لاستكمال المحاكمة.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله. 


  وتضمن أمر الإحالة في القضية 6582 لسنة 2023 جنايات قسم قليوب والمقيدة برقم 2587 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "ش.ج.ع"، 40 سنة ربة منزل - مقيمة شارع الرشاح خلف الجمعية، أرض عثمان هلال العادلي، قسم قليوب، القليوبية - لأنه، بدائرة قسم شرطة قليوب محافظة القليوبية حال كون المجني عليه مدحت محمد حسن طفل لم يجاوز الثامنة عشرة عاما ميلاديا كاملا - قتلت عمدا المجني عليهما نسمة كمال حلمي، مدحت محمد حسن عبارة محمد، مع سبق الإصرار، بأن بيّتت النية وعقدت العزم المصمم على ذلك إثر خلافات سابقة مع المجني عليها الأولى.
أعدت المتهمة أدوات معجلة للاشتعال وتوجهت إلى مدخل العقار سكنهما وسكبت المواد المعجلة للاشتعال وأشعلت النيران، وما أن شاهدت المجني عليهما خرجا من المسكن دون أن يمسسهما سوء حتى ألقت المزيد من المواد المعجلة للاشتعال صوب النيران ليستعر لهيبها ودفعت المجني عليهما صوب النيران قاصدة من ذلك إزهاق روحهما فسقطا داخل النيران وأحدثت بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الاحالة ان المتهمة وضعت النار عمدا في المسكن المملوك لمحمد سيد محمد بأن سكبت مواد معجلة للاشتعال تكون المتهمة قد ارتكبت الجنايات واشعلت النيران بباب المسكن فامتدت النيران إلى محتوياته أحرقتها ونشأ عن ذلك مات كلا من نسمة كمال حلمي ومدحت محمد حسن على النحو المبين بالاتهام الأول. 

مقالات مشابهة

  • مصرع عروسين وسائق إثر سقوط سيارة بنهر النيل بالمعادى
  • تفاصيل مصرع شاب تعرض للغرق بنهر النيل في العياط
  • معاينة فيلا وزير سابق تعرضت للسرقة بالشيخ زايد
  • تحريات لكشف هوية المتهمين بسرقة فيلا فى الشيخ زايد
  • تحريات المباحث تكشف سبب مصرع شاب بإحدى قرى العياط فى الجيزة
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية بغرق طفل بنهر النيل في الصف
  • أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين
  • أهالي إدفو يحذرون من ظهور تمساح بنهر النيل فى أسوان
  • تفاصيل مصرع شاب تعرض للغرق بنهر النيل في الصف
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة