عربي21:
2024-10-01@21:54:09 GMT

بلينكن: إسرائيل هي التي ستتخذ قرار إنهاء الحرب على غزة

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

بلينكن: إسرائيل هي التي ستتخذ قرار إنهاء الحرب على غزة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي هي من ستقرر متى ستنتهي الحرب في قطاع غزة، وذلك بعد تقارير أشارت إلى ضغط أمريكي لإنهاء العدوان قبل حلول العام الجديد.

وأوضح بلينكن، أن "بلاده تناقش مع الاحتلال "العملية العسكرية، بما في ذلك كيفية تنفيذها"، وذلك في معرض رده على سؤال وجهه مقدم البرنامج جيك تابر على قناة "سي إن إن".



ورد الوزير الأمريكي على سؤال "هل يخبركم الإسرائيليون بأي شيء عن موعد انتهاء هذه المرحلة؟ لأن الوفيات بين المدنيين في تزايد"، بالقول إن "من سيتخذ هذه القرارات هي إسرائيل".

وأعاد بلينكن تأكيده على اتخاذ دولة الاحتلال بنفسها قرار إنهاء العدوان على قطاع غزة، بعدما كرر مقدم البرامج تساؤله عن الموقف الأمريكي "في حال استمر الوضع (في غزة) لأشهر وليس لأيام أو أسابيع".

وأضاف بلينكن: "لن يكون لدينا سلام دائم وأمن دائم لإسرائيل ما لم يتم تلبية المطالب السياسية للفلسطينيين".

يشار إلى أن صحيفة  "بوليتيكو" الأمريكية، أشارت في وقت سابق إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، منحت دولة الاحتلال مهلة حتى نهاية العام لإنهاء عدوانها على غزة.


وكان بلينكن على هذا الموعد النهائي خلال زيارته إلى "تل أبيب" في 30 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، حيث كشف موقف "أكسيوس" أن وزير الخارجية الأمريكي عبر لقادة الاحتلال عن قلقه من تصاعد الضغوط الدولية كلما طال أمد العدوان على قطاع غزة.

من جهتها، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن بلينكن أفاد في اجتماع مع المجلس الوزاري الحربي في حكومة الاحتلال بأن "الهجمات يجب أن تنتهي في غضون أسابيع، وليس أشهرا".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى نحو 18 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى حوالي 50 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطينية امريكا فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي بلينكن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، إن الدولة المصرية تتابع ببالغ القلق التوتر المتصاعد وغير المبرر من الجانب الإسرائيلي، والتصعيد الذي لا يمكن قبوله بأي شكل، مضيفا: ندين هذا التصعيد بكل قوة لما يمثله من انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة، وهي لبنان، والتعدي على وحدتها وسلامة أراضيها". 
وتابع وزير الخارجية في حواره لـ"البوابة نيوز": إن مصر حذرت مرارًا وتكرارًا من احتمالية تفاقم الأوضاع طالما استمر العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، فالمشكلة الأساسية تكمن في هذا العدوان، ومن هنا كان تركيزنا الكامل منصبًا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد: نؤمن أن هذه الخطوة من شأنها تخفيف حدة التوتر في المنطقة، فما نشهده من تصعيد ما هو إلا أعراض جانبية لأصل الأزمة، ألا وهو العدوان المتواصل على غزة.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • في يومها الـ 361 - حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • ما حجم الأضرار التي لحقت بـ الحوثيين جراء العدوان الإسرائيلي الاخير على الحديدة ؟
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو