أعرب الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، عن سعادته بمشاهدة الإقبال الشديد على الانتخابات الرئاسية، قائلا: «جميل أن نرى كل الأجيال والرجال والنساء معا والبعض منهم يصطحب أطفاله، ومصدر سعادتي أن ثمة وعيًا يتشكل بيننا بأهمية المشاركة وهو ما يعني الرغبة الحقيقية في التكاتف والتصميم من أجل تحقيق هذا الهدف».

التمسك بالحقوق الدستورية

وأضاف «زايد» لـ«الوطن»: شاركت بالإدلاء بصوتي وأتمنى من كل المصريين أن يواصلوا المشاركة بقوة وأن يتمسكوا بحقهم في الإدلاء بأصواتهم فالممارسة الديمقراطية والتمسك بالحقوق الدستورية والوعي بالواجب الوطني هي القيم التي يجب أن تحدد معالم الطريق إلى مستقبل أفضل لوطننا، وتعكس نظرة العالم الخارجي للشعب المصري وحرصه على المشاركة في اختيار رئيس البلاد وكلما زادت نسبة المشاركة الإيجابية كلما كانت صورة الشعب المصري أكثر قوة وفاعلية في احترام العالم لنا.

عرس ديمقراطي

وأشار الدكتور أحمد زايد، إلى أن ما يحدث الآن هو عرس ديمقراطي في ظل تنافس أربعة مرشحين على منصب رئيس الجمهورية مما يعطى الإنتخابات الرئاسية قوة وتنافس شريف بين المرشحين ويعطي خيارات عديدة للناخب ليختار من يراه مناسبًا لقيادة مصر في تلك المرحلة التي تحتاج مزيداً من الحكمة في اتخاذ القرار والاستقرار للوطن الذي ينتج عنه مزيدًا من التقدم والازدهار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية الانتخابات الرئاسية الإدلاء بالصوت لجان الإقتراع

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري

تابع الدكتور هيثم الشنهاب وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة متابعة عودة كافة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري بعد أداء مناسك فريضة الحج.

وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشنهاب مدير المديرية وبعضوية كلًا من: الدكتور أشرف فوزي مدير الطب الوقائي، والدكتور كامل سمعان مدير الحجر الصحي، وقد توجهت إلى ميناء نويبع البحري لمتابعة أعمال استقبال الحجاج القادمين من أداء مناسك الحج.

الكشف الطبي على جميع الحجاج..

و تم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، واستيفاء الكروت الصحية لكل حاج لمتابعتهم داخل محافظاتهم المختلفة.

كما أنه سيجري متابعة كافة الحجاج التابعين للمحافظة للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتفعيل دور الترصد للأمراض المعدية عن طريق متابعة القادمين من الحج إلكترونيًا على موقع الوزارة الخاص بمتابعة العائدين من الحج.

وقامت اللجنة بمناظرة كافة الحجاج والاستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها فيما يخص الحالة الصحية والتعليمات الواجب اتباعها بعد العودة، هذا ويستمر رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء حتى عودة كافة الحجاج بعد أداء المناسك.

مقالات مشابهة

  •  مرشحان من المحافظين ينسحبان من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟
  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "نتعاون مع التعليم لاكتشاف مهارات الأطفال"
  • وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري
  • اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الهند بالقاهرة احتفالاً باليوم العالمي لليوجا